الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / معلومات فطاعية / السياسة

الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية لعام 2012م

عام 2012م

م

التاريخ

اسم الدولة

مدة الزيارة

نوع الزيارة

البيان

الوفد المرافق

1

11-11-2012م

دولة الامارات العربية المتحدة

يومين

رسمية قام  فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

و قد اجرى فخامة رئيس الجمهورية خلال الزيارة مباحثات مع سمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات العربية تم فيها استعراض سبل تعزيز ودعم أواصر العلاقات الأخوية بين البلدين في مختلف المجالات وتبادل الرأي حول عدد من القضايا والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

ضم الوفد المرافق لفخامة الاخ/ رئيس الجمهورية كلا من:-

- وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي

-وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي

-امين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع

- وزير المالية صخر الوجية .

تقرير إعلامي

2

 12-11-2012م

الكويت

يومين رسمية قام فخامة الاخ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ، بزيارة لدولة الكويت0

 وقد اجرى خلالها  مباحثات مع سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تناولت مناقشة مختلف القضايا والمواضيع التي تهم البلدين بصورة ثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

وتناولت المباحثات ايضا سبل تقوية أواصر العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة وتوسيع اطر التعامل بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما جرى خلال الزيارة مناقشة التطورات والمستجدات على مستوى الساحة اليمنية ومسار التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و 2051.
ضم الوفد المرافق لفخامة الاخ/ رئيس الجمهورية كلا من:-

- وزيرالخارجية الدكتور أبوبكر القربي

-وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي

-امين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع

- وزير المالية صخر الوجية .

 

3

13-11-2012م

سلطنة عمان

يومين رسمية قام فخامة رئيس الجمهورية  عبد ربه منصور هادي بزيارة لسلطنة عمان  

وقد عقدت القمة اليمنية العمانية برئاسة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي والسلطان قابوس بن سعيد، حيث جرى استعراض شامل لشؤون العلاقات الثنائية بين اليمن والسلطنة من مختلف الجوانب وكذا التطورات والمستجدات على المستوى اليمني وكيفية تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وما قطعه اليمن من أشواط مهمة في هذا الجانب واستعرض الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي طبيعة الإجراءات والخطوات والقرارات التي تم اتخاذها من أجل إنجاح المسار السلمي وتجنيب اليمن ويلات الانقسامات والحرب.

ضم الوفد المرافق لفخامة الاخ/ رئيس الجمهورية كلا من:-

-وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي

-وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد سعيد السعدي

-ووزير المالية صخر عباس الوجيه

-أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع.

4

2/10/2012م

بلجيكا

يومين

رسمية

قام  الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بزيارة  رسمية.إلى بلجيكا .

وقد أجرى  خلال هذه الزيارة لقاءات ومباحثات مع مسؤولي الاتحاد الأوربي والمسئولين البلجيكيين, تناولت مجمل القضايا المشتركة. وبحث مع مسئولي الإتحاد الأوربي جوانب دعم العملية السياسية الجارية في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية بالإضافة الى الدعم الكامل من النواحي الاقتصادية ومساندة اليمن من اجل تجاوز الأوضاع الصعبة.

ضم الوفد المرافق لفخامة الاخ/ رئيس الجمهورية كلا من:-

- وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي

-امين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع.

5

3/10/2012م

المانيا

يوم واحد

رسمية

قام  فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بزيارة رسمية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وعقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين وعبرت المستشارة الألمانية عن تهانيها لليمن رئيسا وحكومة وشعبا بالنجاحات التي تحققت على طريق تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة واخرج اليمن من الظروف الصعبة الى بر الأمان .

وتناولت المباحثات طبيعة التعاون القائم بين البلدين الصديقين وما تقدمه المانيا في هذا الاطار من مساعدات لليمن في المجالات التنموية المختلفة .

ضم الوفد المرافق لفخامة الاخ/ رئيس الجمهورية كلا من:-

- وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي

-أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع.

6

4/ 10/2012م

فرنسا

يوم واحد

رسمية

قام الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بزيارة رسمية إلى فرنسا التقى خلالها بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند. 

وعقدت جلسة مباحثات رسمية جرى خلالها بحث مجمل القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وكانت وجهات النظر متوافقة.كما التقى فخامة الرئيس ، بالرئيس التنفيذي لمجموعة توتال العالمية حيث جرى مناقشة الموضوعات المتصلة بالشراكة الإستراتيجية القائمة بين الطرفين وطبيعة سير العمل والأداء في الواقع على الأرض، وقد اعتبر الأخ الرئيس أن شركة توتال شريك استراتيجي على المدى الطويل في اليمن، وتعتبر من أكبر المستثمرين في مجال استخراج النفط والغاز والمعنية بتصدير الغاز المسال إلى الخارج.

ضم الوفد المرافق لفخامة الاخ/ رئيس الجمهورية كلا من:

- وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي

-أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع .

- وزير النفط والمعادن أحمد دارس.

7

5/10/2012م

السعودية

عدة ساعات

رسمية

قام فخامة الأخ رئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي بزيارة قصيرة للمملكة العربية السعودية عقب جولة أجراها لأمريكا وعدد من الدول الأوروبية لجلب الدعم الاقتصادي لليمن .

وقد التقى فخامة الرئيس باخية جلالة الملك عبدالله حيث تم بحث الأوضاع الراهنة في اليمن، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات.كما بحثا أيضاً » مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية« .

 الوفد المرافق لفخامة الرئيس:

8

24/9/2012م

الولايات المتحدة الأمريكية

 

 

قام فخامة الرئيس  عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية شارك فيها في اجتماع الدورة الـ67 للجمعية العمومية في الأمم المتحدة و الاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن.وقد اجري فخامة  الأخ الرئيس خلال الزيارة لقاءات مع عدد من زعماء الدول المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الأممية بحث فيها علاقات التعاون بين بلدنا وبلد كل منهم وسبل تعزيزها فضلاً عن التنسيق والتشاور إزاء القضايا المعروضة على الاجتماع وكذا التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما افتتح  الأخ الرئيس الاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن والذي عقد يوم الخميس الموافق 27/9/2012م في نيويورك بمشاركة ما يزيد عن " 39" دولة ومنظمة إقليمية ودولية مانحة، وتم انعقاده في إطار حرص المجتمع الدولي على حشد الدعم اللازم لليمن بما يمكنه من استكمال تنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، فضلاً عن توفير التمويل اللازم لخطط وبرامج حكومة الوفاق ومساندة جهودها للتغلب على التحديات الراهنة في مختلف المجالات.

وعقب ذلك توجه الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن يوم الخميس الموافق27/9/2012م في زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية تلبية للدعوة التي تلقاها من الرئيس باراك أوباما.وقد أجرى  خلال الزيارة مباحثات مع البيت الابيض وعدد من الوزراء وأعضاء الكونجرس وكبار المسؤولين الأمريكيين تتناولت علاقات التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة التطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة لإنجاح التسوية السياسية التاريخية والمرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

الوفد المرافق لفخامة الرئيس يضم:

-الدكتور ابو بكر عبدالله القربي وزير الخارجية.

الدكتور محمد السعيدي وزير التخطيط والتعاون الدولي.

 الدكتور علي منصور بن سفاع أمين عام رئاسة الجمهورية.

9

23-9-2012

المملكة المتحدة

يومين

رسمية

قام فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بزيارة رسمية إلى المملكة المتحدة في مستهل جولة تشمل عدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد بحث الأخ الرئيس مع رئيس الوزراء البريطاني وعدد من المسئولين علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين و التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية وسبل دعم بريطانيا لليمن في  إطار التسوية السياسية.

الوفد المرافق لفخامة الرئيس يضم:

-الدكتور ابو بكر عبدالله القربي وزير الخارجية.

الدكتور محمد السعيدي وزير التخطيط والتعاون الدولي.

 الدكتور علي منصور بن سفاع امين عام رئاسة الجمهورية.

10

12-8-2012

المملكة العربية السعودية

يومين

رسمية

قام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة الإسلامية الاستثنائية لمنظمة المؤتمر الإسلامي التي عقدت في جدة. وخلال الزيارة التقى فخامة الرئيس بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبحث علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والمستجدات على الساحة.

الوفد المرافق لفخامة الرئيس يضم:

- الدكتور أبو بكر ألقربي وزير الخارجية.

الدكتور عبدالهادي الهمداني أمين عام رئاسة الجمهورية .

الشيخ/ صادق عبدالله الأحمر.

11 

3/8/2012

دولة قطر

يوم

رسمية

قام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بزيارة قصيرة لدولة قطر بناءاً على دعوة من أخيه أمير دولة قطر سمو الأمير حمد بن خليفة آل ثاني.

وخلال الزيارة ناقش الأخ الرئيس جملة من المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية في ضوء سير تنفيذ العملية التسوية السياسية التاريخية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٠١٤ من مختلف الجوانب.

الوفد المرافق لفخامة الرئيس يضم:

- الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية. 

الدكتور عبدالهادي الهمداني أمين عام رئاسة الجمهورية.

-الدكتور عبدالكريم الارياني مستشار رئيس الجمهورية.

-الدكتور ياسين سعيد نعمان مستشار رئيس الجمهورية. عبدالوهاب الانسي مستشار رئيس الجمهورية.

-عبدالله احمد غانم مستشار رئيس الجمهورية.

- اللواء الركن علي محسن صالح قائد الفرقة الأولى مدرع قائد المنطقة الشمالية الغربية.

12

26 /3/2012

المملكة العربية السعودية

يوم

رسمية

 قام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بزيارة إلى المملكة العربية السعودية.

وعقدت في العاصمة السعودية الرياض القمة اليمنية السعودية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، حيث استعرض الجانبان جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بجوانب العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين ومستجدات الأحداث على الصعيدين الإقليمي والدولي .

وخلال اللقاء قدر الرئيس عبدربه منصور هادي مواقف أخيه خادم الحرمين الشريفين تقديرا عاليا.. مؤكدا أن تلك المواقف الصادقة والحازمة إزاء خروج الشعب اليمني من الأزمة الطاحنة والظروف الصعبة كان لها أعظم الأثر الايجابي والمحوري.

الوفد المرافق لفخامة الرئيس يضم:

-الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية.

-الدكتور عبدالهادي الهمداني أمين عام رئاسة الجمهورية.

 -جلال عبد ربه منصور وكيل وزارة شئون المغتربين.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department