الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / معلومات فطاعية / السياسة

الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية لعام 2007م

الزيارات الخارجية

لفخامة الرئيس / علي عبد الله صالح

رئيس الجمهورية 

عام/ 2007م
م التاريخ

اسم الدولة

مدة الزيارة نوع الزيارة غرض الزيارة الوفد المرافق

1

10-12/11/ 2007م

جمهورية مصر العربية

يومين

رسمية

قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في بزيارة إلى جمهورية مصر العربية تلبية للدعوة الموجة لفخامته من فخامة الرئيس محمد حسني مبارك، للمشاركة في حفل افتتاح دورة الألعاب العربية الرياضية الحادية عشرة التي ستقام في مصر خلال الفترة من 11- 25 نوفمبر 2007م.

وعلى هامش المشاركة في افتتاح دورة الألعاب العربية الرياضية الحادية عشرة عقدت بالعاصمة المصرية القاهرة قمة رباعية ضمت فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وفخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان وفخامة الرئيس جلال طالباني رئيس جمهورية العراق.

حيث جرى في القمة الرباعية بحث تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في فلسطين والعراق ولبنان والصومال والأوضاع في دارفور والمبادرة العربية للسلام وتنسيق المواقف إزاء مؤتمر السلام المقرر عقده في أنابوليس بالإضافة إلى القضايا والتطورات التي تهم الأمة العربية.

 

العديد من المسئولين اليمنيين

2

27-28 يونيو 2007م

جمهورية مصر العربية يومين رسمية عقدت قمة يمنية مصرية بين الرئيسان فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية في قصر الاتحادية بالقاهرة بحث خلالها الرئيسان العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها والدفع بها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين اليمني والمصري .

كما بحثا تطورات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين في ضوء ما شهدته الساحة الفلسطينية من تطورات مؤسفة بين حركتي فتح وحماس .

بالإضافة إلى الأوضاع في لبنان والأوضاع في العراق والصومال ودارفور, وناقشا سبل تنسيق مواقف البلدين من اجل تعزيز التضامن العربي والعمل العربي المشترك وتعزيز التحرك العربي مع المجتمع الدولي للدفع بمسيرة السلام في المنطقة وممارسة الضغط على إسرائيل للقبول بمبادرة السلام العربية .
الأستاذ عبدالعزيز عبالغني رئيس مجلس الشورى

- الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية.

- اللواء عبد الله حسين البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية .

- خالد محفوظ بحاح وزير النفط والمعادن وعدد من المسؤولين.

 

3 30-31/1/2007م دولة الإمارات العربية المتحدة يومين رسمية

 عقد الزعيمان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية وسمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة جلسة مباحثات مغلقة في قصر المشرف.

وجرى خلال جلسة المباحثات بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين, والتشاور وتبادل وجهات النظر إزاء المستجدات وتطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق ولبنان والصومال إلى جانب الملف النووي الإيراني.

واكد الرئيسان الحرص على تعزيز وتطوير العلاقات والدفع بها نحو مجالات أوسع وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين. كما أكدا حرص البلدين على تنسيق مواقفهما بما يخدم مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك وخاصة في ظل التحديات الراهنة التي تواجهها الامة.

وصدر عن الزيارة الناجحة لفخامة الرئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة بيان مشترك

رافق فخامة الأخ الرئيس الإخوة:

- الدكتور أبو بكر القربى وزير الخارجية والمغتربين

- الدكتور جلال فقيرة وزير الزراعة والري.

- اللواء الركن عبدالله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام الرئاسة .

- الأستاذ علي حميد شرف رئيس الهيئه العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department