الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / معلومات فطاعية / السياسة / الانتقال السلمي للسلطة في اليمن

نص كلمة خادم الحرمين الشريفين في حفل توقيع المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية

الأربعاء, 23-نوفمبر-2011م

 

قبل بدء مراسم التوقيع على المبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية في اليمن واليتها التنفيذية التي تمت في العاصمة السعودية الرياض ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله الكلمة التالية:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله القائل في محكم كتابه: (يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين), والصلاة والسلام على رسول الرحمة وعلى آله وصحبه أجمعين.

أيها الإخوة الأشقاء:

نرحب بكم في وطنكم المملكة العربية السعودية التي وفقها الرب ـ جل جلاله ـ مع إخوتها في اليمن الشقيق ومع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي أن نحتفي اليوم بما وفقكم الله إليه من تحكيم العقل, ونبذ الفرقة, وجمع الكلمة, فقد زكى رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم بلادكم و وصفها بالإيمان والحكمة.

أيها الأخوة الكرام في اليمن الشقيق شعباً وحكومة:

اليوم تبدأ صفحة جديدة من تاريخكم, تحتاج منكم اليقظة, وإدراك المصالح, وتحديد الأهداف ، فالحرية بكل أشكالها لا يمكن لها أن تستقيم دون المسؤولية ، فإن اختلفا, فإن النتيجة لذلك هي الفوضى في متاهات لا يعلمها غير الحق جل جلاله. ولا يكون ذلك إلا بالثبات على قوله الكريم :(ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم). ولا يدفعكم الماضي إلى متاهات الظلام, وتذكروا قوله تعالى:(عفا الله عما سلف ومن عاد فينتقم الله منه والله عزيز ذو انتقام).

أيها الأخوة الأشقاء:

سيبقى وطنكم المملكة العربية السعودية كما كان في الماضي, عوناً لكم بعد الله, وهذا يستدعي منكم مواجهة التحديات القادمة بحكمة وصدق وشفافية. وليكن طريقكم إلى ذلك الصبر والعمل, وبدون ذلك لا مجال لتحقيق آمالكم وطموحاتكم وأهدافكم النبيلة.

ختاماً, أقول قولي هذا, وأدعوكم للتمسك بقول الحق:(وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولا), والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department