الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / معلومات فطاعية / السياسة / روؤساء وملوك يزورون اليمن

ملوك ورؤساء زارو اليمن خلال عام 1990م

الملك أو الرئيس الزائر

الدولة الممثل لها

تاريخ الزيارة

بيـــان

المناضل ياسر عرفات (رحمة الله عليه)

دولة فلسطين

27/4/1990

استقبل الأخ الرئيس علي عبد الله صالح القائد الأعلى للقوات المسلحة الأخ المناضل ياسر عرفات رئيس دولة فلسطين. وجرى خلال اللقاء بحث تطورات القضية الفلسطينية.

محمد سياد بري رئيس الصومال

جمهورية الصومال الشقيقة

25/5/1990

استقبل الأخ الرئيس على عبد الله صالح أخيه فخامة محمد سياد بري رئيس الصومال على رأس وفد صومالي كبير. وقد عقدا  الرئيسان اجتماع بقصر الرئاسة تناولا فيه العديد من القضايا والمواضيع التي تهم البلدين والأمة العربية والإسلامية.

الرئيس صدام حسين

جمهورية العراق الشقيقة

17/6/1990

رئيس مجلس الرئاسة الفريق/ علي عبد الله صالح  يستقبل فخامة الرئيس صدام حسين الذي عبر خلال زيارته لليمن  عن تهانيه العميق والحارة والشعب العراقي الشقيق للأخ الرئيس والأخ النائب وشعبنا اليمني بإعادة تحقيق الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية مشيراً إلى أن ذلك قد مثل إنجازا قومياً عظيماً يرفد مسيرة العمل القومي العربي بعناصر جديدة في القوة والاقتدار بما يعزز مكانة الأمة العربية في مواجهة التحديات مؤكداً موقف الشعب العربي إلى جانب أشقائه من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والنهوض.

 

الملك أو الرئيس الزائر

الدولة الممثل لها

تاريخ الزيارة

بيـــان

جلالة الملك الحسين بن طلال

المملكة الأردنية الهاشمية

18/7/1990

وصل إلى صنعاء في الساعة الثالثة عصرا يوم 18/7/1990م جلالة الملك الحسين بن طلال ملك المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة رسمية و أخوية لبلادنا.وقد كان في مقدمة مستقبليه الرئيس علي عبد الله صالح. وفي اليوم التالي عقد الرئيس اجتماعاً مع الملك حسين بن طلال ملك المملكة الأردنية الهاشمية تناولا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ووسائل تطويرها والوضع في المنطقة.

المناضل ياسر عرفات

دولة فلسطين

14/8/1990

استقبل الأخ الفريق علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة الأخ المناضل ياسر عرفات رئيس دولة فلسطين رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. وقد بحثا الزعيمين الوضع في فلسطين.

الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات

دولة فلسطين

29/8/1990

استقبل الأخ/ الفريق علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة الأخ الرئيس الفلسطيني عرفات رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حيث جرى خلال اللقاء التشاور وتبادل وجهات النظر حول التطورات الراهنة في المنطقة العربية والمخاطر التي يفرضها التواجد الأجنبي وتزايد الحشود العسكرية في المنطقة. حيث أكد الزعيمان حرصهما على تنسيق المواقف ومواصلة بذل الجهود ومعالجتها في الإطار العربي بعيداً عن التدخلات الأجنبية وبما يجنب المنطقة كارثة المواجهة العسكرية.

 

الملك أو الرئيس الزائر

الدولة الممثل لها

تاريخ الزيارة

بيـــان

الفريق عمر البشير رئيس مجلس قيادة ثورة الإنقاذ الوطني بجمهورية السودان.

جمهورية السودان الشقيقة

19/8/1990

رئيس مجلس الرئاسة الفريق / علي عبد الله صالح يستقبل الفريق عمر البشير رئيس مجلس قيادة ثورة الإنقاذ الوطني بجمهورية السودان. وعقدا جلسة مباحثات جرى فيها التشاور وتبادل وجهات النظر حول التطورات الراهنة والأوضاع المتأزمة التي تشهدها المنطقة في ضل التهديدات والمخاطر التي يفرضها الوجود العسكري والأجنبي في المنطقة وقد أكد الجانبان على أهمية تنسيق مواقف البلدان لاحتواء هذه الأزمة وتطويقها ومعالجتها سلمياً في الإطار العربي بما يجنب المنطقة كارثة المواجهة العسكرية المحتملة ويكفل حماية الأمن القومي العربي في كافة المخاطر والتهديدات التي يفرضها التواجد الأجنبي والحشد الكثيف للأساطيل والبوارج الحربية في المنطقة.

المناضل ياسر عرفات

دولة فلسطين

19/9/1990

استقبل الأخ الفريق علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة الأخ ياسر عرفات رئيس دولة فلسطين رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

المناضل ياسر عرفات

دولة فلسطين

8/10/1990

استقبل الأخ الفريق علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة الأخ ياسر عرفات رئيس دولة فلسطين رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، وجرى حلال اللقاء تباحث العديد من القضايا.

 

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department