الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / معلومات فطاعية / السياسة / روؤساء وملوك يزورون اليمن

ملوك ورؤساء زارو اليمن خلال العام 2002م

الملك أو الرئيس الزائر

الدولة الممثل لها

تاريخ الزيارة

البيـــان

الرئيس أميل لحود

جمهورية لبنان

29/9/2002

استقبل الرئيس علي عبد الله رئيس الجمهورية العماد أميل لحود رئيس جمهورية لبنان الشقيقة في مطار صنعاء . وقد قام الأخوان الرئيسان بعقد جلسة مباحثات مغلقة بدار الرئاسة، وقد بحثا خلال الجلسة العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتوسيع آفاق التعاون المشتركة.كما جرى التشاور حول الأوضاع والمستجدات العربية والإقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات الجارية في فلسطين بالإضافة إلى التطورات الجارية حول العراق في ضوء ما يواجهه من تهديدات بتوجيه ضربة عسكرية ضده، وأكد الرئيسان على أهمية تعزيز التضامن العربي وتوحيد الرؤى والمواقف العربية وبما يكفل للأمة مجابهة التحديات التي تواجهها في الوقت الراهن.

رئيس الوزراء السيد ميليس زيناوي

الجمهورية الأثيوبية الديمقراطية الفيدرالية

14/10/2002

استقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ومعه عدد من المسئولين السيد ميليس زيناوي رئيس الوزراء بالجمهورية الأثيوبية الديمقراطية الفيدرالية الصديقة في زيارة تستغرق عدة أيام.. يبحث خلالها العلاقات الثنائية بين بلاده والجمهورية اليمنية وآفاق تعزيزها.. كما يشارك خلالها في القمة الثلاثية اليمنية- السودانية-الأثيوبية-والتي ستبدأ أعمالها اليوم بصنعاء لبحث التطورات الإقليمية والدولية والأوضاع في منطقة القرن الأفريقي وفي مقدمتها الوضع في الصومال.

الرئيس عمر حسن البشير

جمهورية السودان

14/10/2002

استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة للجمهورية اليمنية يجري خلالها مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين اليمن والسودان.. والقضايا والمستجدات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق والتطورات في القرن الأفريقي والوضع في الصومال.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department