الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل القرضاوي ومشعل والضاري ومحتشمي

اليوم:  5
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

صنعاء (سبأنت)- استقبل فخامة الأخ الرئيس /علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم كلا من الدكتور يوسف القرضاوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس , و خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس), و سماحة الشيخ / علي أكبر محتشمي / مستشار رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية, و فضيلة الشيخ حارث الضاري رئيس هيئة علماء المسلمين بجمهورية العراق الذين يزورون اليمن حاليا للمشاركة في اعمال المؤتمر الرابع لمؤسسة القدس.
وقد أطلع الدكتور القرضاوي الأخ الرئيس على نشاطات مؤسسة القدس والدور الذي تقوم به لدعم صمود الشعب الفلسطيني وجعل قضية القدس في بؤرة الاهتمام العربي والاسلامي والدفاع عن الهويه العربية والاسلاميةللقدس والمسجد الافصى إزاء المحاولات الاسرائيلية لطمس تلك الهوية وعزل القدس عن محيطها العربي والاسلامي .. كما اطلعه على القضايا والموضوعات التى تم بحثها في المؤتمر الرابع لمؤسسة القدس والهادفه إلى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار والعزل والا نتهاكات وما تتعرض له المقدسات الاسلامية من انتهاكات .
وقد رحب فخامة الأخ الرئيس بالدكتور يوسف القرضاوي .. مشيدا بدوره كداعيه من أجل خدمة قضايا الإسلام والمسلمين وتنوير الاجيال المسلمة بحقائق الدين الحنيف وجوهره السامي الذي يدعو إلى العدل والتسامح والاعتدال ويرفض الغلو التطرف .
وأكد فخامته دعم بلادنا لمؤسسة القدس ولكل الجهود المبذولة من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني والحفاظ على مقدساته وفي مقدمتها المسجد الاقصى ودعم حقه في إقامة دولته المستقله على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
وقال :"إن قضية فلسطين والقدس هي قضية كل العرب والمسلمين وكل الاحرار والشرفاء في العالم الباحثين عن العدل والحق والسلام .
وأعلن فخامة الأخ الرئيس تبرع اليمن بوقفية إستثماريه دائمة للقدس والمسجد الاقصى بما يترجم الاهداف المنشودة في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني والحفاظ على المقدسات الاسلامية .
من جانبه أشاد الدكتور يوسف القرضاوي بمواقف الأخ الرئيس الشجاعه والمبدئية الداعمة لقضايا الامة والمناصرة للحق الفلسطيني والمدافعة عن الاسلام والمسلمين في كل مكان .. منوها باحتضان الجمهورية اليمنية للمؤتمر الرابع للقدس في اطار ذلك الدعم الذي تقدمه اليمن وقيادتها للقضية
الفلسطينية والقدس في مقدمتها . .

ولدى استقبال فخامته للأخ خالد مشعل جرى بحث التطورات في الساحة الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من أعمال التنكيل والإضطهاد على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.. والقضايا المتصلة بتعزيز وحدة الصف الوطني الفلسطيني .
وتناول الحديث أعمال المؤتمر الرابع للقدس وقراراته وبما من شأنه تعزيز صمود الشعب الفلسطيني والحفاظ على الهوية العربية والاسلامية لمدينة القدس وعلى المقدسات الاسلامية فيها وفي مقدمتها المسجد الأقصى .
وقد جدد الاخ الرئيس موقف الجمهورية اليمنية الداعم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.. مؤكدا على اهمية وحدة الصف الوطني الفلسطيني وتفويت أي فرصة لزرع الشقاق والخلافات بداخله .
وشدد فخامة الأخ الرئيس على ضرورة تعاون الجميع في الساحة الفلسطينية وبين مختلف القوى والفصائل الفلسطينية بما يخدم تطلعات الشعب الفلسطيني ويحقق اهدافه المنشودة .
وأشاد مشعل بمواقف اليمن الداعمة للحق الفلسطيني ونضاله المشروع.. مشيراً إلى أن إنعقاد مؤتمر القدس في صنعاء يأتي في إطار تلك المواقف الشجاعة والمبدأية للأخ الرئيس الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني وقضية القدس في المقدمة .
وقد حضر المقابلة الدكتور/ موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) , وجمال عيسى ممثل حركة حماس بصنعاء.
من جهته نقل الشيخ / علي أكبر محتشمي / مستشار رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحيات مرشد الثورة الايرانية آيةالله علي خامنئي والرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد وتمنياتهما للاخ الرئيسبموفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني اضطراد التقدم والازدهار.
وجرى في اللقاء بحث العلاقات بين البلدين الشقيقين اليمني والايراني والتطورات الاقليمية والاسلامية التي تهم البلدين والامة الاسلامية و الحديث حول الملف النووي الايراني بالاضافة الى اعمال المؤتمر الرابع لمؤسسة القدس.
وقد اكد فخامة الاخ الرئيس علي حق ايران وأي دولة اسلامية في امتلاك الطاقة النووية للاغراض السلمية .
وحمل الاخ الرئيس/ المسئول الإيراني نقل تحياته لاخية آية الله علي خامنئي وفخامة الرئيس محمود أحمدي نجاد وتمنياته لهما بموفور الصحة والسعادة وللشعب الايراني الشقيق دوام التقدم والازدهار.
.وأثناء استقبال الضاري جرى الحديث حول تطورات الاوضاع في العراق واعمال المؤتمر الرابع لمؤسسة القدس والعلاقات بين الشعبين اليمني والعراقي .
وقد اكد فخامة الاخ الرئيس على موقف بلادنا الحريص على استعادة العراق لأمنه واستقراره وسيادته وان يشارك كافة ابناء الشعب العراقي الشقيق بمختلف قواه وأطيافه السياسية والاجتماعية في بناء العراق الديمقراطي الحر والمستقل وبما يمكن العراق من استعادة دوره لخدمة قضايا أمته.. مؤكداً على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية للشعب العراقي وتفويت أي مخططات تهدف الى زرع الشقاق والخلافات بين أبناء الشعب  العراقي.
من جانبه أشاد فضيلة الشيخ حارث الضاري بمواقف بلادنا بقيادة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح المناصرة لقضايا الأمة والوقوف الى جانب الشعب العراقي في محنته الراهنة.. وقال ان ذلك ليس بغريب على اليمن وقيادته.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department