الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل مدير المعهد الأمريكى الديمقراطى

اليوم:  5
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

صنعاء - (سبأنت) : أستقبل فخامة الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم اليس كابل مدير المعهد الديمقراطي الامريكي الذي يزور بلادنا حاليا ، حيث جرى بحث العلاقات ومجالات التعاون بين بلادنا والمعهد في المجال الديمقراطي والدور الذي يمكن ان يسهم به المعهد في الانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة في بلادنا .

كما تناول الحديث التجربة الديمقراطية التعددية في بلادنا ومجالات تطورها ،بالاضافة الى تناول الدور الذي تلعبه المرأة اليمنية في مجالات التنمية الديمقراطية المشاركة السياسية .

وقد أشاد مدير المعهد الديمقراطي بالتجربة الديمقراطية في بلادنا وما تشهده من تطور ومنها ماتحقق في مجال مشاركة المرأة في الحياة السياسية والعامة .. منوها بقرار المؤتمر الشعبي العام في تخفيض نسبة 15% للمرأة للمشاركة في الهئيات والمؤسسات القيادية والديمقراطية .

وقال :" بأن القرار سوف يحقق لليمن ريادة ليس في المنطقة بل على مستوى العالم العربي ".. منوها بانعقاد مؤتمر المرأة العربية في صنعاء والتي شارك فيها المعهد الديمقراطي الامريكي وما دار فيه من نقاشات ايجابية ومثمرة ، مشيرا بان ذلك يؤكد عزم اليمن على الدفع بمشاركة للمرأة نحو مجالات اوسع .. مؤكدا دعم المعهد الديمقراطي للمسيرة الديمقراطية وللانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة وللجنة العليا للانتخابات.

حضر المقابلة الأخ / محمد الطيب عضو مجلس الشورى.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department