الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية الفرنسي و رئيس إدارة مجموعة تاليس الدولية

اليوم:  14
الشهر:  نوفمير
السنة:  2005

باريس- (سبأنت) : استقبل فخامة الاخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمقر إقامته في باريس بعد عصر اليوم السيد/ دوست بلازي/ وزير الخارجية الفرنسي .
وجرى في اللقاء بحث العلاقات اليمنية - الفرنسية وآفاق تنميته وتوسيعها .. بالإضافة إلى إستعراض جهود اليمن في مجال التنمية الاقتصادية، وتنفيذ برامج الإصلاحات والتنمية البشرية، وكذا استعراض الجهود المبذولة في مجال ترسيخ الديمقراطية ومكافحة الارهاب.
وتم خلال اللقاء التشاور حول التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية خصوصا تطورات الأوضاع في العراق وفلسطين ومنطقة القرن الإفريقي وكذا مناقشة السبل الكفيلة بالدفع بعملية السلام في المنطقة وتحقيق السلام الدائم والشامل بالإضافة إلى تناول المستجدات الخاصة بسوريا في ضوء تقرير(ميليس) وقراري مجلس الأمن ذات الصلة وأهمية الحوار المباشر معها من قبل الأطراف ذات العلاقة بما يخدم الاستقرار في المنطقة.

وتطرق الحديث خلال اللقاء الى أهمية تشجيع حوار الحضارات لما من شأنه تعزيز التقارب بين الشعوب والإسهام في إزالة سوء الفهم الذي يولد الإحتقانات وغيرها من العوامل والأسباب التي تؤدي إلى التباعد بين حضارات العالم .
وقد نوه فخامة الأخ الرئيس بعلاقات الصداقة والشراكة القائمة بين البلدين .. مؤكداً الحرص على الدفع بها نحو آفاق أوسع وبما يعزز من التعاون والمصالح المشتركة بين البلدين .. مشيداً بمواقف فرنسا الداعمة لبلادنا ولمسيرة التنمية والديمقراطية والإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية.
من جانبه جدد وزير خارجية فرنسا الترحيب بزيارة فخامة الرئيس/ علي عبدالله صالح الحالية والوفد المرافق لباريس ، معتبراً هذه الزيارة مناسبة كبيرة لتدعيم وتعزيز علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين .
ونوه الوزير الفرنسي بما تشهده العلاقات اليمنية- الفرنسية من تنام مستمر في ظل ما تحظى به من رعاية وإهتمام كبيرين من قيادتي البلدين .. مؤكدا تطابق مواقف البلدين ورؤيتهما ازاء العديد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية.
وعبر الوزير دوست بلازي عن تقدير بلاده للتطورات الديمقراطية في الجمهورية اليمنية والخطوات التي قطعت على طريق الإصلاحات واستكمال البنى الأساسية من خلال الانتخابات الديمقراطية الحرة والمباشرة سواء كانت نيابية أو رئاسية أو محلية وكذا النجاحات التي حققتها تجربة السلطة المحلية لتعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار إلى جانب حماية حقوق الإنسان وحرياته ودعم مشاركة المرأة الفاعلة في الحياة العامة .. مبديا استعداد بلاده مواصلة دعمها للجهود التنموية والديمقراطية في اليمن، وكذلك التنسيق المشترك في اطار الجهود الدولية لمكافحة الارهاب.

كمااستقبل فخامة الأخ الرئيس/علي عبد الله صالح اليوم في باريس في إطار زيارته الحالية لفرنسا السيد/جان بول بارييه رئيس مجلس إدارة مجموعة تاليس الدولية.
جرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين اليمن والشركة في مجال الرادار وخفر السواحل وآفاق تعزيزه مستقبلا .
وتم التأكيد خلال اللقاء على توسيع مجالات التعاون القائمة حاليا بين بلادنا والشركة لما من شأنه تعزيز قدرات خفر السواحل ورفدها بتجهيزات حديثة ومتطورة تلبي إحتياجاتها لتنفيذ المهام الموكلة لها على أكمل وجه



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department