الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يلتقي أبناء الجالية اليمنية في أمريكا

اليوم:  11
الشهر:  نوفمير
السنة:  2005

  واشنطن – (سبأنت) : التقى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بالعاصمة الأمريكية واشنطن أبناء الجالية اليمنية من المغتربين والطلاب الدارسين في المعاهد والجامعات الأمريكية .
وقد استمع الأخ الرئيس إلى القضايا والموضوعات التي تهم أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية .
وتحدث فخامة الأخ الرئيس خلال اللقاء إلى المغتربين اليمنيين .. معربا عن سعادته للقاء بهم .. مشيرا إلى أن زيارته للولايات المتحدة كانت ناجحة ومفيدة ومثمرة وستنعكس نتائجها على مستوى العلاقات بين البلدين من خلال زيادة المساعدات الأمريكية والقروض الميسرة من البنك الدولي لبلادنا لدعم الجهود المبذولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية والتخفيف من الفقر.
وقال فخامة الأخ الرئيس أن مباحثاته مع المسئولين في الإدارة الأمريكية كانت فرصة لإطلاعهم على الإصلاحات السياسية والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان في اليمن وكذا التحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسية والسلطة المحلية القادمة ، مبينا أنه لمس ارتياحا لدى المسئولين الأمريكيين لمسيرة الديمقراطية وحرية الصحافة ومشاركة المرآة ومستوى التحضيرات للانتخابات الرئاسية والمحلية .
ودعا فخامة الأخ الرئيس المغتربين اليمنيين إلى أن يكونوا سفراء حقيقيين لوطنهم .. معربا عن الاعتزاز بأبناء الجالية اليمنية لما لهم من سمعة طيبة في الأوساط العربية في الولايات المتحدة الأمريكية .
وأشاد بالدور الذي قام به المغتربون اليمنيون في انتخابات الرئاسية الأمريكية والمكانة التي حققوها باعتبارهم يحتلون المرتبة الثانية بين أبناء الجاليات العربية المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية .
وتطرق فخامته إلى مخاطر التطرف الذي أصبح ظاهره عالمية.. وقال :" من كان صالحا لنفسه سيكون صالحا لوطنه" .. متمنيا في ختام كلمته التوفيق والنجاح لأبناء الجالية والطلاب اليمنيين في الولايات المتحدة .
حضر اللقاء الإخوة أحمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية واللواء الدكتور رشاد محمد العليمي وزير الداخلية والدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة والدكتور علي محمد مجور وزير الثروة السمكية وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية وعبدالوهاب عبدالله الحجري سفير اليمن في واشنطن وأعضاء السفارة .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department