الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

طالب بإطلاق سراح المؤيد وزايد ورفع اسم الزنداني من قائمة الإرهاب.. رئيس الجمهورية يدعو أثناء استقباله مسئولين أمريكيين إلى حوار مباشر بين أمريكا وسوريا

اليوم:  10
الشهر:  نوفمير
السنة:  2005

واشنطن ( سبأ نت): أكد فخامة الأخ الرئيس/علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية على أهمية الدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية للدفع بمسيرة السلام في منطقة الشرق الأوسط .
دعا فخامة الأخ الرئيس خلال إستقباله اليوم بمقر إقامته بواشنطن السيد / جون نغرو بونتي/رئيس الإستخبارات الوطنية الأمريكية .. دعاء الولايات المتحدة إلى الضغط على إسرائيل لإلزامها بتنفيذ خارطة الطريق وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي , وبما يكفل إقامة
الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف .. مشدداً على أهمية تنفيذ الرؤية التي أعلن عنها الرئيس بوش حول إقامة الدولة الفلسطينية باعتبار ذلك يمثل المدخل الأساسي لتحقيق السلام في المنطقة .
وجرى خلال اللقاء بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين .. بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع والمستجدات في المنطقة وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في العراق وفلسطين والتطورات الخاصة بسوريا في ضوء تداعيات تقرير لجنة ميليس .
وفي ضوء ذلك أعلن فخامة الأخ الرئيس مواقف اليمن إزاء تلك القضايا , حيث أكد على ضرورة الحوار المباشر بين الولايات المتحدة الأمريكية وسوريا لحل كافة القضايا العالقة خاصة في ضوء ما أبدته سوريا من إستعداد إيجابي للتعاون مع لجنة التحقيق الدولية وذلك بما يخدم الأمن والإستقرار بالمنطقة .
وبشأن الأوضاع في العراق .. أكد فخامة الأخ الرئيس على أهمية إستقرار العراق ومشاركة كافة الأطراف العراقية دون إستثناء في بناء عراق ديمقراطي حر مستقل .
وكان فخامة الاخ الرئيس استقبل اليوم أيضا بمقر اقامته في واشنطن السيد روبرت مولر مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية ..حيث جرى بحث العلاقات ومجالات التعاون بين البلدين وفي مقدمتها التعاون في مجال مكافحة الارهاب .
وتم بحث العديد من القضايا والموضوعات التي تهم العلاقات بين البلدين ومنها موضوع الاخوين محمد على المؤيد ومحمد حسن زايد وموضوع الشيخ/عبدالمجيد الزنداني .
وخلال اللقاء أشاد السيد مولر بجهود اليمن في مجال مكافحة الارهاب وما حققته من نتائج ايجابية في هذا المجال .. مؤكدا حرص الولايات المتحدة على تعزيز شراكتها مع اليمن في مختلف المجالات ومنها التعاون القائم في مجالمكافحة الارهاب .
وقد جدد فخامة الاخ رئيس الجمهورية مطالبة الجمهورية اليمنية للولايات المتحدة الأمريكية بتسليم الاخوين محمد على المؤيد ومحمد حسن زايد للحكومة اليمنية .. كما طالب برفع اسم الشيخ /عبدالمجيد الزنداني من القائمة السوداء الخاصة بالاشخاص المتهمين بدعم الارهاب.
وأكد فخامة الأخ رئيس الجمهورية موقف بلادنا الداعم للجهود الدولية المبذولة في مكافحة الارهاب .. مشيرا بان الارهاب آفة يتطلب تظافر جهود الجميع من اجل القضاء عليه واستئصاله شافته نظرا لما يمثلة من تهديد للامن والاستقرار والسلم في المنطقة والعالم.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department