الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يلتقي رئيس البنك الدولي ومدير صندوق النقد الدولي ورئيس الوكالة الامريكية للتعاون الدولي

اليوم:  10
الشهر:  نوفمير
السنة:  2005

 واشنطن (سبأنت)- استقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمقر إقامته في بليرهاوس بواشنطن امس السيد بول وولفويتز رئيس البنك الدولي .
وفي اللقاء جرى بحث العلاقات بين اليمن والبنك الدولي والمشاريع التي يقوم البنك بتنفيذها في اليمن .
وخلال اللقاء عبر فخامة الاخ رئيس الجمهورية عن ارتياحه لمستوى التعاون بين بلادنا والبنك الدولي .. مشيدا بالدعم الذي يقدمه البنك الدولي لبلادنا، سواء في مجال البنى التحتية ، او مشاريع التنمية البشرية .
واكد الاخ الرئيس على اهمية الدعم الذي يقدمه البنك الدولي للدول النامية للتغلب على مشكلات الفقر والبطالة, باعتبار ان ذلك يمثل المدخل الصحيح لانجاح جهود مكافحة الارهاب .

من جانبه اشار رئيس البنك الدولي الى ان اليمن من اكبر حقائب المشاريع المدعومة من قبل البنك الدولي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ..منوها الى ان ذلك يعبر عن الارتباط والدعم القويين لليمن.. معربا عن تقدير البنك الدولي للخطوات الحثيثة التي تبذلها اليمن من خلال توجهاتها التنموية والديمقراطية والسعي نحو تنفيذ برامج الاصلاح الاقتصادي والمالي والاداري.. مبينا ان تقارير البنك الدولي تشير الى مستوى المعدلات التي قطعتها اليمن في مجال التغلب على الفقر والبطالة في اوساط الشباب.
وابدى استعداد البنك الدولي لتقديم المساعدات التي تركز على محاربة الفقر عبر الدعم بالاقراض وتوفير المساعدات الفنية والاستشارية.

حضر اللقاء الإخوة/أحمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور/ أبوبكر القربي وزير الخارجية والدكتور/ خالد راجح شيخ  وزير الصناعة والتجارة وعبدالوهاب الحجري سفير بلادنا في واشنطن.

كما التقى فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمقر صندوق النقد الدولي بالعاصمة الامريكية واشنطن السيد / رود ريجو دي راتو/ مدير عام صندوق النقد الدولي بحضور نائب رئيس البنك الدولي الدولي .

جرى خلال المباحثات تدارس اوجه العلاقات بين بلادنا والصندوق والمشاريع التي ينفذها صندوق النقد الدولي في اليمن .

وقد اعرب فخامة الاخ الرئيس عن ارتياحه لمستوى التعاون بين بلادنا وصندوق النقد الدولي .. مشيرا الى الخطوات التي قطعتها بلادنا في مجال الاصلاحات الاقتصادية والمالية والادارية.. مؤكدا توجهات بلادنا المضي في عملية التنمية والتسريع بوتائرها ومواصلة الاصلاحات الاقتصادية والمالية والادارية وتهيئة المزيد من المناخات المشجعة على الاستثمار.. داعيا الى ضرورة مواصلة المؤسسات الدولية دعم الاصلاحات الاقتصادية والمالية والادارية بما يلبي الاهداف المرجوة للتنمية الشاملة.
من جانبه اشاد مدير عام صندوق النقد الدولي بالخطوات الشجاعة التي قامت بها بلادنا لتنفيذ الاصلاحات الاقتصادية والمالية والادارية وسعيها للتغلب على الاثار الجانبية للاصلاحات وكذا جهودها للتغلب على البطالة ورفع وتحسين مستوى التنمية البشرية.
وابدى استعداد الصندوق لزيادة وتيرة التعاون مع اليمن في هذا المجال.. منوها بما حققته بلادنا من خطوات في المجال الديمقراطي .. مؤكدا حرص الصندوق على توسيع آفاق التعاون مع اليمن.

حضر اللقاء الإخوة/أحمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور/ أبوبكر القربي وزير الخارجية والدكتور/ خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية وعبدالوهاب عبدالله الحجري سفير بلادنا لدىواشنطن، وتوماس كراديجيسكي السفير الأمريكي بصنعاء.

واستقبل فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمقر اقامته في بليرهاوس بواشنطن امس السيد /اندريو ناسيوس/ رئيس الوكالة الامريكية للتعاون الدولي.

جرى خلال اللقاء بحث اوجه التعاون بين بلادنا والوكالة .
وبهذا الصدد اشاد فخامة الاخ الرئيس بالمشاريع والمساعدات التي تقدمها الوكالة الامريكية لبلادنا .. معربا عن تطلعه في توسيع آفاق التعاون القائم بيناليمن والوكالة الامريكية للتعاون الدولي .
من ناحيته عبر المسؤول الامريكي عن ارتياحه للتعان اليمني الامريكي في المجال التنموي والاقتصادي .. مؤكدا استعداد الوكالة زيادة حجم المساعدات لدعم مشاريع البرنامج الانمائي في اليمن ومشاريع التنمية الاجتماعية ومشاريع مياه الريف والرعاية الصحية وغيرها .
حضر اللقاء الإخوة/أحمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور/ أبوبكر القربي وزير الخارجية والدكتور/ خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية وعبدالوهاب الحجري سفير بلادنا لدى واشنطن.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department