الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

بحث مع المسؤولين بواشنطن دعم اليمن اقتصادياً.. رئيس الجمهورية : الحد من الإرهاب يتطلب مكافحة الفقر والبطالة

اليوم:  10
الشهر:  نوفمير
السنة:  2005

واشنطن - (سبأنت) : بحث فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أمس بواشنطن مع السيد جون دينالوفيتش رئيس مجلس إدارة صندوق تحدي الألفية علاقات التعاون الثنائي بين بلادنا والصندوق وسبل تطويرها لما فيه تحقيق أهداف تنمية الألفية والقضايا المتصلة بتأهيل بلادنا للحصول على دعم صندوق الألفية .
و أكد فخامة الأخ الرئيس خلال استقبال رئيس الصندوق بمقر إقامته في بلير هاوس بواشنطن أن اليمن وضعت في إستراتيجيتها التنموية بلوغ الغاية منها عام 2015 م المتضمنه جهود التخفيف من الفقر وتحسين أحوال المواطنين المعيشية والاستمرار في عملية الإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري.
مشيرا إلى أن بلادنا عازمةً في مواصلة نهج الإصلاحات التي بدأتها منذ خمسة عشر عاماً كخيار وطني يخدم المصلحة الوطنية ..متطرقاً إلى النجاحات التي حققتها بلادنا في مجال مكافحة الإرهاب..
وأكد فخامته أن الحد من آفة التطرف والإرهاب يتطلب تعزيز جهود مكافحة الفقر البطالة وتوفير فرص العمل للشباب .
من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة صندوق تحدي الألفية عن إستعداد الصندوق في مواصلة التعاون مع بلادنا في إطار الجهود التي يبذلها الصندوق تنفيذا لمقررات قمة الألفية التي عقدت في الأمم المتحدة عام 2000م .
وأبدى المسئول الدولي ارتياحه لما قطعته اليمن على طريق جهود تنفيذ مشاريع البنية التحتية لتنمية الألفية في اليمن ...مؤكداً بأن التنمية عملية ضرورية لإنجاز التقدم الإنساني المعاصر.
حضر المقابلة الأخوة أحمد محمد صوفان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية و الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة وعبدالوهاب الحجري سفير اليمن لدى واشنطن ، وتوماس كراديجيسكي السفير الأمريكي بصنعاء .
وعلى الصعيد نفسه بحث فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية امس مع السيد أندريو ناس تيوتيس رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولي أوجه التعاون بين بلادنا والوكالة .
وأثناء اللقاء أشاد الأخ الرئيس بالمشاريع والمساعدات التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولي لبلادنا .. معربا عن تطلعه لتوسيع آفاق التعاون القائم بين اليمن والوكالة .
من جانبه عبر المسئول الأمريكي عن إرتياحه للتعاون اليمني الأمريكي في المجال التنموي والإقتصادي ... منوهاً إلى إستعداد الوكالة زيادة حجم المساعدات لدعم مشاريع البرنامج الإنمائي في اليمن ومشاريع التنمية الإجتماعية ومشاريع مياه الريف والرعاية الصحية وغيرها.
واشاد بالاصلاحات التي حققتها اليمن.
حضر المقابلة الأخوة أحمد محمد صوفان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية و الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجاره وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية وعبدالوهاب الحجري سفير اليمن لدى واشنطن .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department