الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يتفقد المنطقة الحرة وميناء الحاويات بعدن

اليوم:  1
الشهر:  نوفمير
السنة:  2005

عدن - قام فخامة الأخ الرئيس/على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة إلى مدينة عدن .. حيث كان في استقباله بالمطار الإخوان الدكتور/ يحي الشعيبي محافظ المحافظة وعبدالكريم شايف أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة وعدد من الإخوة أعضاء المجلس المحلي و المسئولين في المحافظة .
وقد قام فخامة الأخ الرئيس بزيارة تفقدية للمنطقة الحرة وميناء الحاويات بعدن .. حيث كان في استقباله المسئولين في المنطقة والميناء.
وقدم الاخ محمد منصور زمام المدير التنفيذي لمدن الموانىء عدن - الحديدة والمكلا شرحاً عن نشاط الميناء وعدد البواخر التي تصل إلى الميناء والمقدرة ب 23 باخرة في الشهر ويبلغ عدد الحاويات التي استقبلها الميناء حتى نهاية شهر أكتوبر في العام 2005م مائتين وثمانين ألف حاوية وبمعدل حوالي 25 ألف حاوية شهريا.
كما استمع الأخ الرئيس إلى شرح عن الإجراءات التي وصلت إليها اللجنة الفنية للمفاوضات مع المشغل الجديد للميناء وهي شركة دبي العالمية.. حيث من المقرر أن تصل حركة المناولة في الميناء إلى سبعمائة وخمسين ألف حاوية في السنة الأولى لتصل في السنة الثانية إلى مليون وخمسمائة ألف حاوية .
كما يشمل عقد التشغيل المناطق الاقتصادية الأساسية المرتبطة بميناء الحاويات وهي المنطقة الصناعية بالمنطقة الحرة وقرية الشحن الجوي بمطار عدن الدولي في إطار المنطقة الحرة وأحواض السفن في ميناء عدن .
وأكد الأخ الرئيس على أهمية الإسراع في تنفيذ المشاريع المرتبطة بالمنطقة الحرة وفي مقدمتها المنطقة الصناعية وقرية الشحن .. مجددا ترحيب بلادنا بالمستثمرين للاستثمار في المنطقة الحرة بعدن وخاصة في المنطقة الصناعية ..مؤكدا بأنهم سوف يجدون كل الرعاية والتسهيلات طبقا لقانون الاستثمار .
بعد ذلك قام فخامة الأخ رئيس الجمهورية بزيارة إلى مصنع صهر وإنتاج الحديد أحد مشاريع القطاع الخاص التابع لشركة بازرعة .. حيث كان في استقباله الأخ محمد ابوبكر بازرعة رئيس الشركة والعاملون بالمصنع .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department