الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

زار محافظة لحج.. رئيس الجمهورية يوجه بتخصيص ملياري ريال للطرق في المحافظة، ويشدد على دور المجالس المحلية في الاشراف والرقابة

اليوم:  1
الشهر:  فبراير
السنة:  2005

تناول الاخ الرئيس في حديثه العديد من القضايا والموضوعات التي تهم ابناء المحافظة.. حيث وجه فخامة الاخ الرئيس بانزال مخطط عمراني واسع وحديث لمدينة الحوطة الجديدة لتكون مركز المحافظة وبحيث يتم توفير كافة خدمات البنية الاساسية وبما يواكب التوسعات والتطور المستمر الذي تشهده المحافظة.
كما وجه بالتخطيط لمدينة سكنية سياحية في المحافظة وتجهيزها بالخدمات اللازمة .
ووجه الاخ الرئيس بسرعة انزال المخططات الخاصة بالاستثمار والمساكن ومتابعة الالتزام بها من قبل المجالس المحلية والجهات المعنية ومنع أي بناء غير مرخص أو عشوائي، وبما يضمن التخطيط الحضري الجيد للتوسعات العمرانية الجديدة في مدن المحافظة.
وأكد الاخ الرئيس أهمية الدور الذي تضطلع به المجالس المحلية في الاشراف والمتابعة والرقابة والتخطيط للمشاريع في اطار تكامل الجهود مع المكاتب التنفيذية، التي تمثل ادوات منفذة لما يتم اقراره في المجالس المحلية.
وأشار الى ضرورة منح المزيد من الصلاحيات للمجالس المحلية في المديريات ووفقا لما حدده قانون السلطة المحلية وبما يضمن عدم المركزية من قبل المحافظين وتوزيع المهام وتسهيل تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات على مستوى المديريات .
وقال ان للمجلس المحلي دور في الرقابة والاشراف والتخطيط وعليه ان يتحمل مسئوليته، وأي تطور بهذه المديريات انما هو انعكاس لنشاط المجلس المحلي بالمديرية، مشيراً الى دور المجالس المحلية في متابعة زيادة الايرادات.. مؤكداً أهمية تطوير قانون السلطة المحلية وبحيث يتم ايجاد الحوافز المشجعة للوحدات الادارية التي تحقق ايرادات أفضل.
وأكد الاخ الرئيس ضرورة الحفاظ على اراضي الدولة سواء كانت زراعية أو سكنية ومنع أي اعتداءات عليها وباعتبارها ممتلكات عامة.
ووجه السلطة القضائية بالمحافظة بسرعة البت في قضايا المواطنين أولاً بأول وحل المنازعات وبما يحول دون تفاقمها وبما يحقق العدل والانصاف وتطبيق القانون.
كما أكد الاخ الرئيس ضرورة اضطلاع السلطة المحلية في المحافظة بدورها في معالجة قضايا الثأر، وفي اطار ما تم التوجيه به من عقد صلح عام لقضايا الثأر يتم من خلاله معالجة كافة قضايا الثأر وبما يخدم اهداف التنمية .
ووجه الاخ الرئيس بتخصيص مبلغ ملياري ريال لتنفيذ عدد من مشاريع الطرق بمديريات المحافظة، وعلى ضوء الاولويات التي تحددها السلطة المحلية بالمحافظة.
كما وجه بتخصيص مبلغ ال75 مليون ريال التي تبرع بها عدد من رجال الاعمال من ابناء محافظة لحج المغتربين في الخارج لصالح تنفيذ مشاريع خدمية بالمحافظة .
كماوجه بتلبية احتياجات المواطنين في مديريات يافع لعدد من مشاريع المياه والكهرباء والسدود مع الاخذ في الاعتبار التضاريس الجغرافية الصعبة التي تتميز بها المنطقة، مشيراً الى ما تم التوجيه به من تنفيذ عدد من مشاريع الطرق التي يحتاجها المواطنون في تلك المديريات .
هذا وكان الاخ منصور عبدالجليل محافظ محافظة لحج قد تحدث حيث عبر عن سعادته وابناء محافظة لحج بهذا اللقاء بالاخ الرئيس والذي يجسد حرصه الكبير على متابعة قضايا المواطنين وتلمس احوالهم ومتابعة سير العمل في مختلف المشاريع والمرافق وبما من شأنه التسريع بوتائر العمل وتحسين الاداء .
وقال ان زيارتكم لمديريات يافع وتدشينكم لمشروعي طريقي العسكرية لبعوس ورأس عمران باب المندب المخا والذي حظيت محافظة لحج بجزء مهم منه، بالاضافة الى ما تحقق في المحافظة من مشاريع اخرى وبخاصة في مجال الطرق والتي بلغ طولها اكثر من 500 كيلومتر وبمبلغ يصل الى اكثر من 13 مليار ريال، بالاضافة الى انجاز عدد 54 مشروعاً في مجالات التعليم الجامعي والمهني والصحة وغيرها خلال العام 2004م، وبتكلفة بلغت حوالي 680 مليون ريال وفي مختلف المجالات الخدمية والانمائية، جميعها تؤكد ما تولونه من اهتمام لمحافظة لحج وابنائها وفي اطار ما يحظى به كل ابناء الوطن من رعاية وحرص على ايصال خير الثورة والوحدة اليهم جميعاً.
وقال ان ما تم رصده لباب النفقات في المحافظة حوالي 8 مليار و 61 مليون ريال، كما ان البرنامج الاستثماري قد بلغ اكثر من مليار و 850 مليون ريال، وان المحافظة ومديرياتها تشهد في كل يوم تطوراً عمرانياً واقبالاً متزايداً على الاستثمار فيها، مؤكداً ان السلطة المحلية بالمحافظة سوف تواصل بذل جهودها من اجل ترجمة كافة التطلعات المنشودة من ابناء المحافظة في التطور والنماء.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department