الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

حضر مراسم تنصيب الرئيس الصومالي الجديد.. رئيس الجمهورية : حان الوقت لبناء الصـــومال الديمقراطي

اليوم:  14
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2004

فخامة الرئيس الكيني مواي كيباكي أصحاب الفخامة الرؤساء أصحاب المعالي الوزراء الأخ رئيس وأعضاء البرلمان الصومالي الأخ الرئيس عبدالله يوسف الإخوة أبناء الجالية الصومالية الموجودة في كينيا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اسمحوا لي في البداية أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى فخامة الرئيس الكيني وإلى شعب وحكومة كينيا الصديقة على استضافتهم للمؤتمر الوطني للمصالحة الصومالية ولمدة عامين مضت .. كما أشكر منظمة الإيجاد ومنظمة الوحدة الأفريقية ، واسمحوا لي في البداية أن أشارك في حفل تنصيب الرئيس عبدالله يوسف الذي نتمنى له التوفيق والنجاح لقيادة مسيرة الصومال الجديد .. وأدعو كل القيادات الصومالية وكل الفعاليات للالتفاف إلى جوار الأخ عبدالله يوسف من أجل إعادة البناء والأمن الاستقرار في الصومال الشقيق, فلقد عانى الصومال على مدى 14 عاماً من الفوضى والكراهية وعدم وجود الأمن الاستقرار, وحان الوقت لبناء الصومال الديمقراطي.. ونحن في الجمهورية اليمنية سنقف إلى جانب الصومال بكل إمكانياتنا ، كما ندعو الأشقاء في الوطن العربي والعالم الإسلامي للوقوف إلى جانب الصومال وتقديم الدعم الفوري له من أجل إعادة
البناء .
كما ندعو الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وكل المنظمات الدولية للوقوف إلى جانب الصومال وتقديم الدعم الفوري له ، إن ما يثبت الأمن والاستقرار في الصومال ، هو تقديم الدعم له من المنظمات الدولية والاتحاد الأوروبي والدول العربية والإسلامية ، وينبغي أن يتبع القول العمل لتقديم المساعدات الفنية و الإدارية و المالية و العينية ، فالصومال بحاجة الآن إلى كل أنواع المساعدة .. الأمن والاستقرار في الصومال يهمنا جميعاً كمنظمة وحدة افريقية وكدول عربية أو كعالم .. ونحن نريد أن نرى صومال متعاف آمن ومستقر .. واسمحوا لي في الختام أن أوجه الشكر للأمين العام لجامعة الدول العربية على حضوره حفل تنصيب الرئيس عبدالله يوسف ولجميع الذين شاركوا في هذا الحفل بالتوفيق والنجاح.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department