الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يلتقي رئيس مجلس الاتحاد الروسي

اليوم:  16
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2002

استقبل فخامة الاخ/ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم في موسكو / سيرجي ميردوف/ رئيس مجلس الاتحاد الروسي .
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات ومجالات التعاون وسبل تعزيزها ، ومنها التعاون في المجال البرلماني وتبادل الزيارات بين المسئولين في مجلس الاتحاد الروسي ومجلس النواب ، كما جرى استعراض وتبادل وجهات النظر إزاء العديد من المستجدات الإقليمية والدولية ، وفي مقدمتها التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والأوضاع المتصلة بالعراق ، إضافة إلى بحث موضوع الإرهاب  .
وقد عبر رئيس مجلس الاتحاد الروسي عن سعادته بهذا اللقاء مع فخامة الاخ/ الرئيس ،مشيراً إلى أن مواقف البلدين متطابقة إزاء العديد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية  .
وقال إن هذه الزيارة ستفتح مجالات أوسع لتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين مؤكداً أن العلاقات اليمنية الروسية علاقات تاريخية  .
من جانبه أكد فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية أن هذه الزيارة سوف تعزز علاقة الصداقة بين اليمن وروسيا الاتحادية  وقال لقد شعرنا منذ أن وطأت أقدامنا موسكو بدفئ العلاقات بين اليمن وروسيا .
وأضاف نحن نتابع كافة التطورات الجارية في روسيا ، ونعبر عن الارتياح لما شهدته روسيا من تطورات إيجابية في مختلف المجالات  .
وأضاف إن هذه الزيارة سوف تعزز علاقات البلدين في المجالات الثقافية والاقتصادية والعسكرية انطلاقاً من تلك العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين وأعرب فخامة الاخ/ الرئيس عن تطلعه لدور روسي في حل مشكل الصراع العربي الإسرائيلي  وقال نتطلع أن يكون هذا الدور فاعلاً ، سواء فيما يتعلق بفلسطين أو بالأوضاع في العراق  .
وأكد فخامته على أهمية تطبيق قرارات الشرعية الدولية فيما يتعلق بالصراع العربي الإسرائيلي باعتباره المدخل الرئيسي لحل هذا الصراع  .
وأشاد فخامته بالموقف الروسي إزاء موضوع رفض توجيه ضربة ضد العراق ، خاصة بعد أن قبل العراق عودة المفتشين والتعاون الكبير الذي أبداه ويبديه معهم ، من أجل تنفيذ مهامهم تطبيقاً لقرارات الشرعية الدولية .
وأكد فخامة رئيس الجمهورية تطابق وجهات نظر البلدين إزاء موضوع مكافحة الإرهاب ، مشيرا في هذا الصدد إلى ما عانته اليمن من الإرهاب .
حضر اللقاء الوفد المرافق لفخامة رئيس الجمهورية ، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الاتحاد الروسي وعدد من أعضاء المجلس ، ، وسفير روسيا الاتحادية بصنعاء ، ومدير دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الروسية  .
وعقب لقاء فخامة الأخ/ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس مجلس الاتحاد الروسي أدلى بتصريح صحفي لوسائل الإعلام أكد فيه أن علاقات اليمن بروسيا تاريخية  .
وقال " إن مباحثاتي مع المسئولين الروس تهدف إلى الدفع بالعلاقات بين البلدين وبخاصة في المجال الثقافي والتجاري والعسكري وأضاف إن اليمن حريصة أيضاً على الاحتفاظ بعلاقات متميزة مع الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وبقية دول العالم  وأوضح فخامته أن مباحثاته مع رئيس الاتحاد الروسي كانت جيدة ، وكانت وجهات النظر متطابقة خاصة فيما يتعلق بتطورات الصراع العربي الإسرائيلي وأهمية تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وأشار إلى أنه تم أيضاً البحث فيما يتعلق بتجنب توجيه ضربة ضد العراق ، خاصة وقد التزم العراق بقرارات الشرعية الدولية ، وقبل بعودة المفتشين ، وفرق التفتيش تعمل حالياً في العراق في ظل تعاون كبير من الجانب العراقي  كما أكد فخامته أن وجهات النظر كانت متطابقة أيضاً إزاء كافة القضايا التي جرى بحثها ، وليس هناك أي اختلاف .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department