الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يتفقد المنطقة الحرة بعدن

اليوم:  5
الشهر:  نوفمير
السنة:  2002

قام فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة الى المنطقة الحرة وميناء الحاويات والمنطقة الصناعية حيث كان في استقباله الاخ درهم نعمان رئيس المنطقة الحرة بعدن والمسؤلون في الميناء حيث استمع الاخ الرئيس منهم الى شرح عن سير العمل والنشاطات الجارية في المنطقة الحرة وميناء الحاويات وحجم السفن التي يتم استقبالها في الميناء وسير عمليات المناولة للحاويات بالاضافة الى ما يتصل بالمنطقة الصناعية وافاق عملها المستقبلي .
كا اطلع الاخ الرئيس على الاجراءات المتخذة في الميناء لتأمين امن وسلامة السفن اثناء دخولها وخروجها الى الميناء في اطار الاجراءات المتخذة لتأمين السفن وناقلات النفط التي ترسوا في الموانىء اليمنية او تتواجد في المياه الاقليمية اليمنية
وقد التقى الاخ الرئيس بالمسئولين في المنطقة الحرة وميناء الحاويات والمسئولين في شركة يمن فست حيث ناقش معهم كافة القضايا المتصلة بسير العمل في المنطقة الحرة ووجه الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة الكفيلة بتنشيط العمل في الميناء وجذب المزيد من الشركات الملاحية
وقد وجه الاخ رئيس الجمهورية المسؤولين في المنطقة الحرة تقديم المزيد من التسهيلات والخدمات للسفن والمتعاملين مع ميناء الحاويات بما يحقق كافة الاهداف المنشودة  .
كما وجه الحكومة باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة والتفاهم مع شركات التأمين ووكالات الملاحة من أجل ألغاء الزيادة في نسبة التأمين التي فرضت على السفن القادمة للموانيء اليمنية .
مشيراً بأن زيادة اقساط التأمين من قبل بعض شركات التأمين ليس له ما يبرره خاصة في ضوء ما اتخذته الجهات المعنية في البلاد من تدابير واجراءات لضمان سلامة السفن والناقلات اثناء وجودها في الموانىء والمياه الاقليمية اليمنية، وأكد فخامته على أهمية الدور الذي تضلع به المنطقة الحرة لخدمة الاقتصاد الوطني .
وقام الاخ رئيس الجمهورية بعد ذلك بزيارة الى مبنى نادي ضباط الشرطة بعدن حيث اطلع على مرافق النادي وسير العمل والانشطة الجارية فيه والخدمات التي يقدمها لمرتاديه من منتسبي القوات المسلحة والامن والمواطنين .
ويشتمل النادي على العديد من المرافق والقاعات التي تستخدم للانشطة الثقافية والرياضية واقامة المناسبات الاجتماعية بالاضافة الى نادي صحي
وقد اكد الاخ الرئيس الاهتمام بانشاء مثل هذه الاندية الثقافية والرياضية التي تقدم خدماتها للمواطنين وابناء القوات المسلحة والامن ، ووجه الجهات المختصة باعادة تأهيل النادي والعمل على تطوير وتوفير كافة الوسائل والامكانات اللازمة بما من شأنه تقديم المزيد من الخدمات لمرتاديه .

كما قام الاخ رئيس الجمهورية بزيارة المعهد التقني السمكي الكائن بجزيرة العمال حيث اطلع على اوضاع المعهد وما يقدمه من خدمات  .
واكد الاخ الرئيس الاهتمام بتطوير المعهد والاستفادة منه في اعداد الكوادر البحرية وتأهيلها  .
ووجه الجهات المعنية بمنع الاعتداء والسطو على اراضي الدولة بالمنطقة الواقعة بجوار المعهد وازالة البناء العشوائي الذي تم باعتباره مخالفة وبما يحافظ على ممتلكات الدولة ومرافقها ويكفل الاستفادة منها بما يحقق المصلحة العامة  .
رافق الاخ الرئيس الاخ عبدالله حسين البشيري وزير الدولة امين عام رئاسة الجمهورية



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department