الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستعرض نتائج زيارة رئيس الوزراء

اليوم:  20
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2002

التقى الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم في عدن الاخ عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الوفد الحكومي الذي شارك في مؤتمر المانحيين لليمن والذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 16 ـ 17 اكتوبر الحالي . حيث استمع الاخ الرئيس الى تقرير عن نتائج اعمال المؤتمر والذي حصلت من خلاله بلادنا على دعم مالي من الدول الصديقة والشقيقة والبنوك والصناديق الدولية والاقليمية بلغ مليارين وثلاثمائة مليون دولار لفترة الثلاث سنوات القادمة بالاضافة الى مبلغ مليار ومائتي مليون دولار اعتمادات سابقة وذلك لدعم مشاريع التنمية واستراتيجية مكافحة الفقر في بلادنا وتوفير فرص العمل وبناء العديد من المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع والدراسات الفنية ومشاريع المياه والصرف الصحي وغيرها من مشاريع البنى التحتية .

كما استمع الاخ الرئيس الى تقرير عن نتائج اللقاءات التي اجراها الاخ رئيس مجلس الوزراء مع رجال الاعمال والمستثمرين في الاجتماع الذي عقد في مقر البنك الدولي على هامش اعمال مؤتمر المانحين بباريس بالاضافة الى مباحثاته مع المسئولين الفرنسيين وفي طليعتهم رئيس الوزراء الفرنسي والتي تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير مجالات التعاون المشترك بين بلادنا وفرنسا.

وقد عبر الاخ رئيس الجمهورية عن ارتياحه للنتائج التي حققها المؤتمر ومستوى التجاوب من الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات والبنوك والصناديق الدولية والاقليمية المانحة وما حظيت به اليمن من دعم لانجاز مشاريع التنميه. مشيرا بان المؤتمر كان ناجحا ومحققا للاهداف المرجوة منه ويعكس الدعم الاقليمي والدولي لجهود الاصلاح الاقتصادي والمالي ومسيرة التنمية والديمقراطية في بلادنا . وعبر عن شكره وتقديره لما أسهمت به الولايات المتحدة الامريكية الصديقه والبنك الدولي من دور في عقد هذا المؤتمر لدعم اليمن .

كما عبر عن شكره للمملكة العربية السعودية ودولة الكويت وقطر وللصندوق العربي للانماء والصندوق السعودي للتنمية والصندوق الكويتي للتنمية والبنك الاسلامي للتنمية وهيئة التنمية الدولية والاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي والبرنامج الانمائي للامم المتحدة وصندوق الدول المنتجة للنفط /أوبك/ والصندوق العربي والمملكة المتحدة وحكومة هولندا وبرنامج الامم المتحدة للامومة والطفولة وبرنامج النشاطات السكانية ومنظمة الصحة العالمية ولكل الجهات المانحة من الدول الشقيقة والصديقة على ما أسهموا به لدعم جهود التنمية في بلادنا.

واكد الاخ رئيس الجمهورية على اهمية ايجاد الاليات التنفيذية وآليات المراقبة والتقييم من قبل الحكومة لانجاز المشاريع المدرجة في خطة التنمية واستيعاب الدعم المقدم لبلادنا والاستفادة القصوى منه وبما يحقق كافة اهداف وغايات البناء والتنمية .

واكد الاخ الرئيس على اهمية المضي قدما في تعزيز النجاحات التي حققها برنامج الاصلاح الاقتصادي والمالي والاداري . منوها الى ضرورة التركيز على ايجاد المشاريع التنموية الاستراتيجية التي توفر اكبر قدر من فرص العمل وتستوعب الكثير من العمالة وفي مقدمتها مشاريع الطرق . كما اكد على ضرورة مواصلة العمل في جهود الاصلاح الاداري وانهاء الازدواج الوظيفي في اجهزة الدولة .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department