الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل الرئيس السوداني

اليوم:  14
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2002

استقبل فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد ظهر اليوم فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جهورية السودان الشقيق .. حيث عقد الرئيسان جلسة مباحثات مغلقة .

وعلمت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) بأن الرئيسين بحثا العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والامنية والثقافية وغيرها وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين. كما جرى التشاور وتبادل وجهات النظر ازاء المستجدات الاقليمية والعربية والدولية وفي مقدمتها التطورات الجارية في فلسطين المحتلة في ضوء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعمال عدوان وارهاب وحصار على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي وكذا التطورات المتصلة بالعراق في ضوء ما يتعرض له من تهديدات باستخدام القوة ضده.

حيث اكد الجانبان الموقف العربي الرافض استخدام القوة ضد العراق منوهين بأهمية التعامل الايجابي مع قرار العراق القبول بعودة المفتشين اليه . واستعرض الرئيسان التطورات في منطقة القرن الافريقي وفي مقدمتها الاوضاع في الصومال حيث اكد الرئيسان حرصهماعلى تنسيق مواقف البلدين لانجاح مؤتمر المصالحة الصومالية المقرر عقده في نيروبي وبما يكفل تحقيق الوفاق في الصومال واستعادة الهدوء واحلال السلام فيه.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department