الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الاثيوبي يعقدان جلسة مباحثات

اليوم:  13
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2002

عقدت مساء اليوم بدار الرئاسة جلسة المباحثات اليمنية الاثيوبية برئاسة الاخوين علي عبد الله صالح / رئيس الجمهورية ومليس زيناوي / رئيس الوزراء بجمهورية اثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية . وخلال الجلسة رحب الاخ رئيس الجمهورية برئيس الوزراء الاثيوبي .. مشيرا بان هذه القمة الودية تجمع اليوم بين بلدين صديقين تقوم علاقتهما على التعاون والثقة . وقال : ان هذه الزيارة سوف تعمل على توسيع افاق التعاون المشترك وفي مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والامنية وغيرها وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين .. موكدا على الحرص المشترك في الانتقال بالاتفاقيات بين البلدين الى واقع الانجاز الفعلي .

من جانبه عبر رئيس الوزراء الاثيوبي عن سعادته بزيارة اليمن ..مؤكدا الحرص على تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع افاق التعاون المشترك .

هذا وقد اتفق الجانبان على رفع مستوى اللجنة اليمنية الاثيوبية الى مستوى وزيري الخارجية. كما جرى خلال الجلسة استعراض القضايا والتطورات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .. حيث كانت وجهات النظر متطابقة بين الجانبين . وحضر الجلسة من الجانب اليمني الاخوه/ عبدربه منصور هادي / نائب رئيس الجمهورية وعبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء وعلى محمد الانسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية و الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية و الدكتور عبد الناصر منيباري / وزير الصحة رئيس بعثة الشرف وامين اليوسفي سفير اليمن لدى اثيوبيا. وحضرها من الجانب الاثيوبي سيوم ميسفن/ وزير الخارجية وملوجيتا المسجد وزير ورئيس مكتب رئيس الوزراء وعبدي دولال احمد سفير جمهورية اثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية واعضاء الوفد المرافق لرئيس الوزراء الاثيوبي .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department