الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية أفتتاح معرض دائرة التوجيه

اليوم:  12
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2002

أفتتح فخامةالاخ الرئيس/علي عبدالله صالح /رئيس الجمهورية اليوم معرض الصور الفوتوغرافية الذي اقامته دائرة التوجيه المعنوي بنادي ضباط القوات المسلحة بصنعاء بمناسبة العيد الـ 40 لثورة ال 26من سبتمبر والعيد الـ 39 لثورة ال 14 من اكتوبر المجيدتين .

 وكان في استقباله الاخ العميد علي حسن الشاطر/ مدير دائرة التوجية المعنوي والمسئولين بالدائرة. وقد طاف الاخ الرئيس بأقسام المعرض والذي يحتوي على صور تاريخية وثائقية نادرة تبرز المراحل المختلفة من تاريخ وطننا وشعبنا منذ ما قبل قيام الثوروة ومابعدها مروراً بالمراحل التي مرت بها حتى اليوم . ويحتوي المعرض على ثلاثة اجنحة رئيسية تتحدث عن ثلاث مراحل /المرحلة الاولى/ تعكس الواقع المعاش في فترة ماقبل قيام الثورة المباركة (سبتمبر وأكتوبر) وعلى مستوى كافة المجالات السياسية والتنموية والاجتماعية وغيرها ..

و/المرحلة الثانية/ تجسد واقع اليمن خلال مرحلة النضال الوطني والكفاح المسلح ضد الامامة والاستعمار وكيف كان الوضع المعاش فيها . .و تعكس الدور البارز لاولئك الابطال من أبناء القوات المسلحة والامن في انتفاضتهم الباسلة ضد الظلم الامامي والاستعمار البغيض و/المرحلة الثالثة/ تبرز الحياة لما بعد قيام الثورة المباركة والواقع الذي يعيشه شعبنا اليمني وما حققته الثورة من مكاسب وأنجازات في مختلف المجالات التنموية والسياسية والديمقراطية وعلى صعيد مسيرة البناء والتطوير في قواتنا المسلحة والامن في ظل ما حظيت به هذة المؤسسة الوطنية الكبرى من الاهتمام والرعاية من قبل فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة .. وكذا ما بذل من جهود على طريق تحقيق اهداف الثورة اليمنية الخالدة والمتمثلة في الانجازات العظيمة وما حققه الوطن من قفزه نوعية كبيرة مواكبة للتطور الذي تشهدة المنقطة ودول العالم وحيث تحكي الصورالمقارنة في حياة شعبنا اليمني اليوم وماكان عليه الوضع قبل اربعين عاماً .

وفي ختام الزيارة سجل الاخ رئيس الجمهورية كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سعادته بإفتتاح المعرض والذي يضم صوراً تاريخية نادرة تبرز ملامح من مسيرة النضال الوطني وكفاح شعبنا للتحرر من الامامة والاستعمار ونيل الاستقلال متوجاً ذلك النضال بإعادة تحقيق وحدة الوطن في الـ22 من مايو 1990 كما يضم المعرض صوراً لليمن الحديث وما تحقق له من انجازات على درب البناء والتحديث والنهوض الحضاري .

وقال الاخ الرئيس أن هذه الصور التي احتواها المعرض تمثل ذاكرة حية امام الاجيال اليمنية الصاعدة لادراك حجم التحولات العظيمة التي تحققت للوطن في ظل راية الثورة والوحدة .. معبراً عن شكره وتقديره للقائمين على المعرض والجهود التي تبذلها دائرة التوجيه المعنوي للتوثيق لتاريخ الثورة اليمنية ومسيرة البناء في قواتنا المسلحة والامن . رافق الاخ الرئيس الاخ عبدالله حسين البشيري/ وزير الدولة امين عام رئاسة الجمهورية .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department