الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يقوم بزيارة تفقدية الى مديرية شبام كوكبان

اليوم:  9
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2002

قام فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة الى مديرية شبام كوكبان محافظة المحويت حيث كان فى استقباله الاخوه المسؤولون واعضاء المجالس المحلي والمواطنون حيث تفقد الاخ الرئيس احوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم . وقام الاخ الرئيس خلال زيارته للمديرية بزيارة مراكز القيد والتسجيل الرجالية والنسائيه بالدائرة (242 ) واطلع على سير عمليات القيد والتسجيل فى تلك المراكز وحجم الاقبال عليها من المواطنين رجالا ونساء للحصول على البطاقة الانتخابية الحديدة .

وحث الاخ الرئيس اعضاءا للجنة على تقديم المزيد من التسهيلات للمواطنين لتسجيل انفسهم فى السجل الانتخابي والحصول على البطاقة الانتخابية الجديدة التى تكلف لهم ممارسة حقوقهم الانتخابية وطبقا للقانون . كما اشاد بمستوى الحماس والاقبال من الاخوه الموطنين رجالا ونساء على مراكز القيد والتسجيل لحصولهم على البطاقة الانتخابية الجديدة مشيرا بان ذلك يعكس الوعي العالي لدى المواطنين فى ممارسة حقوقهم الديمقراطية والانتخابية التى كفلها الدستور لكافة المواطنين . وحث الاخوه المواطنين رجالا ونساء ممن بلغوا السن القانونية ولم يسجلوا انفسهم حتى الان الى التوجه الى مراكز القيد والتسجيل والحصول على البطاقة الانتخابية وكذا الحصول على الرقم الوطني والذي سوف يؤسس لسجل مدين سليم. منوها بان مرحلة القيد والتسجيل هي الاساس فى العملية الانتخابية والتى هي جوهر الديمقراطية .

واكد الاخ الرئيس على اهمية مشاركة المرأة فى ممارسة حقوقها الانتخابية وبما يعزز من دورها فى الحياة السياسية ومسيرة التنمية . وزار الاخ الرئيس بعد ذلك عدداً من المواقع السياحية في مدينة كوكبان واطلع على الخدمات والانشطة السياحية في المدينة .. كمازار استراحة غيل علي وهي من المواقع السياحية ا لاثرية في المدينة والتي يقصدها الكثير من السياح ويعود تاريخها الى أكثر من 300 سنة وأطلع على بعض العيون الطبيعيه وعلى المعالم التاريخية في الاستراحة وحث الجهات المعنية على الاهتمام بهذا الاثر السياحي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة فيه وبما يشجع على المزيد من الاقبال السياحي على هذا الموقع الفريد ..

مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالمواقع الاثرية التاريخية وصيانتها وتطويرها ورفدها بالخدمات المتطورة وبما يجعل منها مواقع جذب سياحي.. منوهاً بأن السياحة احد المصادر الهامة التي يتم الاعتماد عليها في خدمة الاقتصاد الوطني .. مؤكداً اهتمام الدولة بتشجيع السياح المنسجمة مع تقاليد شعبنا وقيمه وأخلاقه  ورافق الاخ الرئيس عبدالله حسين البشيري وزيرالدولة امين عام رئاسة الجمهورية .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department