الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل منسق مكافحة الارهاب في وزارة الخارجية الامريكية

اليوم:  8
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2002

أستقبل فخامة الاخ الرئيس/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم / فرانسيكس تيلور/ منسق مكافحة الارهاب في وزارة الخارجية بالولايات المتحدة الامريكية الذي يزوراليمن حاليا . حيث جرى بحث العلاقات الثنائية وجوانب التعاون بين الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة وفي مقدمتها التعاون في مجال مكافحة الارهاب وكذا ما يتعرض له المواطنون اليمنيون من مضايقات اثناء زيارتهم او تواجدهم في الولايات المتحدة الامريكية. كما جرى بحث التطورات والمستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها التطورات الجارية في فلسطين المحتلة في ضوء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعمال عنف وارهاب على يد قوات الاحتلال الاسرائيلية بالاضافة الى التطورات المتصلة بالعراق . وقد اكد الاخ الرئيس مجددا دعم بلادنا لجهود مكافحة الارهاب .. منوها الى ضرورة ان تكرس كل الجهود من اجل ايجاد اصطفاف دولي فعال لمكافحة الارهاب. وجدد الاخ الرئيس موقف بلادنا الرافض اللجوء للقوة ضد العراق .. مشيرا الى أهمية التعامل ايجابيا مع قرار العراق القبول بعودة المفتشين الدوليين اليه ..

مؤكدا على ضرورة التعامل مع قرارات الشرعية الدولية بمعيار واحد ونزع اسلحة الدمار الشامل من كافة دول المنطقة وفي مقدمتها اسرائيل ، وبما يجعل منطقة الشرق الاوسط خالية من اسلحة الدمار الشامل ويعزز من فرص الاستقرار والسلام فيها .

من جانبه عبر منسق مكافحة الارهاب بالخارجية الامريكية عن ارتياحة لمستوى التعاون القائم بين الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة الامريكية .. مشيدا بما تبذله اليمن من جهود في مكافحة الارهاب وما تقدمه من دعم للجهود الدولية في هذا المجال . كما اكد بان الجانب الامريكي سوف يأخذ باهتمام ما تم طرحه خلال اللقاء حول التعامل مع المواطنين اليمنيين خلال زياراتهم او تواجدهم في الولايات المتحدة الامريكية وبما يعكس العلاقات الجيدة التي تربط البلدين الصديقين. حضر اللقاء / ادموند هول / سفير الولايات المتحدة الامريكية بصنعاء.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department