الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل مستشار وزير الدفاع البريطاني

اليوم:  6
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2002

أستقبل الاخ الرئيس /علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمكتبه اليوم ومعه الاخ عبدربه منصور هادي / نائب رئيس الجمهورية الجنرال / ارتر دنيارو / مستشار وزير الدفاع البريطاني . حيث جرى بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين ومنها التعاون في مجالات التدريب العسكري ومكافحة الارهاب . كما جرى استعراض المستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التطورات المتصلة بالعراق . وقد عبر الاخ رئيس الجمهورية عن ارتياحه للتنامي المضطرد في العلاقات اليمنية البريطانية وللتعاون القائم بين البلدين الصديقين ومنها التعاون في المجال الامني والتدريب .

واكد الاخ الرئيس خلال المقابلة حرص بلادنا على تعزيز وتطوير العلاقات ومجالات التعاون المشترك مع اللملكة النتحدة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والامنية وغيرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين 0 كما اكد الاخ /الرئيس موقف بلادنا الرافض اللجوء الى القوة ضد العراق لما لذلك من انعكاسات خطيرة على صعيد الامن والاستقرار والسلام في المنطقة . من جانبة اشاد الجنرال ارتر دنيارو / بما شاهده خلال زيارته لليمن في مجالات التنمية والديمقراطية وبالتعاون القائم بين البلدين وفي مقدمتها التعاون في المجال العسكري.. مؤكدا حرص بريطانيا على تطوير علاقاتها مع الجمهورية اليمنية في مختلف المجالات .

حضر اللقاء الاخوة /عبد الله حسين البشيري وزير الدولة امين عام رئاسة الجمهورية واللواء محمد علي القاسمي رئيس هيئة الاركان العامة والعميد علي حسن الشاطر مدير دائرة التوجية المعنوي والعقيد / يحي محمد عبد الله صالح اركان حرب الامن المركزي وسعادة فرانسيس جاي/ سفير المملكة المتحدة بصنعاء والملحق العسكري البريطاني لدي اليمن.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department