الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يدشن عملية القيد والتسجيل

اليوم:  1
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2002

دشن فخامة الاخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم عملية القيد والتسجيل للانتخابات التي بدأت اليوم في كافة محافظات الجمهورية. حيث قام الاخ الرئيس بتسجيل اسمه في موطنه الانتخابي بالدائرة رقم (11) المركز العاشر (هـ) بالمدرسة الفنية بامانة العاصمة صنعاء . وكان في استقباله لدى وصوله الاخ / احمد الكحلاني امين العاصمة صنعاء واعضاء لجنة القيد والتسجيل بالدائرة وحصل الاخ رئيس الجمهورية على بطاقته الانتخابية برقم (28) .

وعقب انتهاء عملية التسجيل ادلى الاخ رئيس الجمهورية بتصريح لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ دعا فيه كافة ابناء شعبنا اليمني رجالا ونساء ممن بلغوا السن القانونية الى التوجه الى مراكز القيد والتسجيل لتسجيل انفسهم في السجل الانتخابي والحصول على البطاقة الانتخابية الجديدة وبما يكفل لهم ممارسة حقوقهم الانتخابية التي كفلها الدستور لهم والمشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة وبما يعزز التجربة الديقراطية في بلادنا .

مؤكدا بان الديمقراطية هي الخيار الحضاري لشعبنا للبناء وتحقيق التقدم للوطن ووجه اللجنة العليا للانتخابات ولجان القيد والتسجيل في كافة محافظات الجمهورية بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين ممن بلغوا السن القانونية من اجل حصولهم على البطاقة الانتخابية طبقا للقانون وبما من شأنه تأسيس سجل انتخابي سليم ونظيف . منوها الى اهمية القيد والتسجيل كمرحلة تؤسس القواعد المتينة لعملية الانتخابات واعداد السجل الانتخابي وكذا توفير قاعدة بيانات هامة للسجل المدني والحصول على الرقم الوطني . داعيا الجميع الى التفاعل الايجابي مع هذا الحدث الوطني الهام لما فيه تطور التجربة الديمقراطية وتحقيق المصلحة الوطنية العليا .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department