الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يتفقد مديرية ميدي

اليوم:  12
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2002

قام الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية لمديرية ميدي محافظة حجة حيث كان في استقباله الاخوة محمد عبدالله الحرازي محافظ محافظة حجة ومحمد النجدي امين عام المجلس المحلي للمحافظة واحمد يحيى الشامي وكيل محافظة حجة لشؤون تهامة ومحمد شرف الدين مدير مديرية ميدي رئيس المجلس المحلي واعضاء المجلس المحلي بالمديرية وجماهير غفيرة من المواطنين من ابناء المديرية الذين احتشدوا لاستقبال الاخ رئيس الجمهورية معبرين عن الابتهاج بزيارته لهم وتفقده لاحوالهم وتلمس احتياجاتهم ومتابعة سير المشاريع التي تحققت للمديرية في ظل رعاية واهتمام الاخ الرئيس للنهوض بالمديرية والارتقاء بمستوى حياة المواطنين فيها. وقد حضر الاخ رئيس الجمهورية الاحتفال الجماهيري الذي اقيم في ساحة المجمع الحكومي بمدينة ميدي وحضره المسؤلون واعضاء السلطة المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وجماهير غفيرة من ابناء المديرية . حيث القى الاخ الرئيس في الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة مدينة ميدي التاريخية والالتقاء مع ابنائها ..

وقال لقد سبق وان التقينا معكم قبل عدة اشهر هنا واستمعنا منكم في هذا المكان لمطالبكم حول الطريق والميناء ، والحمد لله ها هي المطالب تتحقق وفاءً بالوعد الذي وعدنا به، فالطريق تم انجازها والميناء العمل يسير فيه على قدم وساق وكان العمل في البداية يتم على اساس ان يكون ميناءً للاصطياد ولكنه اليوم يتم تنفيذه ليكون ايضاً ميناءً تجارياً يخدم محافظات حجة وصعدة والمحويت والجوف ، وسيكون ميناءً حيوياً باذن الله ينشط الحياة في ميدي ويعيد لها ازدهارها والذي تأثر مع تنفيذ طريق حرض الحديدة. ووجه الاخ الرئيس الجهات المعنية بتأهيل شبكة المياه في المدينة كما وجه باعادة تأهيل المستشفى بميدي وتوفير الكادر الطبي الجيد له .. ووجه وزارة الاشغال والتطوير الحضري لسفلتت خمسة كيلومتر من الشوارع داخل المدينة. كما اعلن الاخ الرئيس بان التوجيهات قد صدرت لوزارة الكهرباء والمياه بتوفير محطة كهرباء مركزية بقدرة 20 ميجاوات تبلغ تكلفتها حوالي 2 مليار ونصف المليار ريال وبحيث تولد طاقة كهربائية تغطي 19 مديرية في محافظة حجة منها ميدي وحرض والشاهل والمحابشة وغيرها من المديريات حيث سيتم وضع حجر الاساس لهذا المشروع الحيوي خلال الايام القادمة الذي سيسهم في توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين ومنهم المزارعين ويرتقي بمستوى الحياة في تلك المديريات.

وعبر الاخ الرئيس عن ارتياحه للاوضاع في المديرية وقال انا اتابع بارتياح المواطنين هنا وخاصة بعد ان وقعت معاهدة جدة التاريخية لترسيم الحدود بين بلادنا والمملكة العربية السعودية فلقد تعززت الثقة لدي المواطنين في كلا البلدين الجارين ولم تعد هناك حالة التوتر والاستنفار التي كانت سائدة قبل المعاهدة ولكن الثقة تعمقت اكثر ليس لدي المواطنين فحسب ولكن ايضا لدي حرس الحدود والشرطة في كلا الجانبين في البلدين الجارين وعلى حرس الحدود والشرطة ان يعملوا جنباً الى جنب مع اشقائهم في المملكة لمكافحة التهريب والتخريب الذي يضر بالبلدين .. كما ان على القوات المسلحة والامن في البلدين التنسيق والتعاون فيما بينها لردع تلك العناصر الشريرة التي تحاول مضايقة الشركة العاملة في مجال تجديد العلامات وترسيم الحدود بين البلدين الجارين. هذا وكان الاخ محمد عبدالله الحرازي محافظ محافظة حجة قد القى كلمة في الحفل عبر فيها عن ترحيبه وابناء مديرية ميدي بالاخ الرئيس .. مشيراً بان زياراته المتكررة لميدي هي تجسيد لما يوليه فخامته من حرص واهتمام بهذه المدينة التاريخية وتحقيق الازدهار لها .. منوهاً بالمنجزات التي تحققت لابناء مديرية ميدي ومنها مشروع الطريق ومشروع الميناء الذي سيحقق للمديرية المزيد من الازدهار لما سيرتبط به من نشاط تجاري وخدمات للصيادين.. معبراً عن بعض المطالب لابناء المديرية في مجال اعادة تأهيل شبكة المياه. والقيت خلال الاحتفال عدد من القصائد الشعرية عبر خلالها الشعراء من ابناء المديرية عن سعادتهم واعتزازهم بهذه الزيارة للاخ الرئيس وبما تحقق لمديريتهم ميدي وللوطن عموماً من منجزات خدمية وتنموية عظيمة. وقد قام الاخ الرئيس بعد ذلك بزيارة الى مشروع ميناء ميدي حيث اطلع على سير الاعمال الجارية فيه بمرحلتيه الاولى والثانية والتي تشمل انشاء ميناء تجاري وسمكي حيث تبلغ تكلفة المشروع حوالي سبعمائة مليون ريال ويشتمل على اقامة لسان ورصيف بحري بطول يبلغ حوالي 2 كم وتعميق لمجرى الميناء بطول 6 متر بالاضافة الى انشاء عدد من المرافق والتجهيزات الفنية الخاصة بعمل الميناء. وحث الاخ الرئيس الشركة المنفذة للمشروع على مضاعفة العمل وانجازه في اسرع وقت ممكن وطبقاً للمواصفات الفنية المطلوبة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department