الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن

اليوم:  8
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2001

عاد الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن صباح اليوم بعد أن أدى مناسك العمرة. وألتقى مع إخوانه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وعدد من المسئولين السعوديين. حيث جرت مباحثات معهم تناولت سبل تعزيز علاقات الإخاء وحسن الجوار وتطوير مجالات التعاون المشترك والدفع بها نحو آفاق أكثر تقدماً بما يلبي آمال وتطلعات الشعبين الشقيقين .

كما جرى التأكيد على تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين لمكافحة الإرهاب وملاحقة المجرمين الذين يرتكبون أعمالاً مخله بالأمن والإستقرار في أي منهما ويلجأون للبلد الآخر وذلك بما يصون الأمن في البلدين ويكفل تقديم اولئك المجرمين والمخلين بالأمن والإستقرار في أي منهما للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع بإعتبار أن امن اليمن يهم المملكة كما يهم أمن المملكة اليمن وحيث يمثل كل منهما عمقاً إستراتيجي وأمني للبلد الآخر.

كما جرى بحث التطورات والمستجدات الأقليمية والعربية والإسلامية والدولية وفي مقدمتها التطورات في فلسطين المحتلة في ضوء التصعيدات الإسرائيلية الأخيرة وبالإضافة إلى التطورات في أفغانستان والعديد من القضايا والمستجدات التي تهم الأمة العربية والإسلامية. كما أطلع الأخ/ رئيس الجمهورية أخوانه في قيادة المملكة العربية السعودية على نتائج زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية ألمانيا الإتحادية وجمهورية فرنسا ومباحثاته مع قادة تلك البلدان الصديقة والتي تناولت العديد من تطورات الأوضاع الأقليمية والدولية والقضايا والموضوعات التي تهم الأمة العربية والإسلامية.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department