الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشئون الخارجية بدولة ارتيريا

اليوم:  1
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2001

استقبل الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الأخ علي سيد عبدالله وزير الشئون الخارجية بدولة ارتيريا والوفد المرافق له ، حيث نقل للأخ الرئيس رسالة خطية من فخامة الرئيس اسياسي أفورقي رئيس دولة ارتيريا تتناول العلاقات الثنائية وسبل تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين ، بالإضافة إلى التطورات والمستجدات الاقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك في مقدمتها التطورات في منطقة القرن الافريقي .

وقد جرى خلال المقابلة بحث جوانب العلاقات ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها على مختلف الاصعدة الاقتصادية والسياسية والثقافية وغيرها . وأطلع الأخ الرئيس على نتائج المباحثات التي أجراها الوفد الارتيري مع المسؤولين في بلادنا والمتصلة بتعزيز العلاقات وتنفيذ الاتفاقيات والبروتكولات الموقعة بين الجانبين خلال زيارة الأخ رئيس الجمهورية لارتيريا.

كما جرى استعراض التطورات الجارية في المنطقة ومنها تطورات في منطقة القرن الافريقي وقد أكد الاخ رئيس الجمهورية حرص بلادنا على تعزيز العلاقات والدفع بمجالات التعاون بين البلدين نحو ما يلبي تطلعات الشعبين الجارين منوها بأهمية تفعيل دقة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ولما فيه مصلحة وخير الشعبين اليمني والارتيري .

حضر اللقاء الاخوة الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية والدكتور أكرم الأغبري سفيربلادنا لدى ارتيريا وعلي العيدروس رئيس دائرة أفريقيا بوزارة الخارجية ومحمد علي عثمان ديدوا سفير ارتيريا لدى بلادنا .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department