الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يزور المركز الوطني للوثائق

اليوم:  26
الشهر:  أغسطس
السنة:  2001

قام الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة إلى المركز الوطني للوثائق بأمانة العاصمة وكان في استقباله الأخوة علي محمد الأنسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية والدكتور عبد الهادي الهمداني نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية والقاضي علي أبو الرجال رئيس المركز والمسئولون والعاملون فيه .

حيث أطلع الأخ الرئيس على سير العمل في المركز وطاف بأقسامه المختلفة وما تحتويه من وثائق تاريخية هامة تجسد مراحل زمنية مختلفة في مسار التاريخ اليمني ومراحل بناء الدولة اليمنية .   

وأستمع الرئيس إلى شرح عن الأقسام التي يحتويها المركز ومنها قسم ترميم وصيانة الوثائق القديمة وكذا قسم التوثيق بالميكروفيلم وأجهزة الكمبيوتر .  

كما أطلع الأخ / رئيس الجمهورية خلال زيارته للمركز على نسختين أثريتين قديمتين من التوراة والإنجيل حيث يعود نسخة التوراة إلى حوالي ألف وخمسمائة عام فيما يعود عمر نسخة الإنجيل إلى حوالي سبعمائة عام .  

كما أطلع الأخ الرئيس على عدد  من الوثائق التاريخية ومنها بما يتصل بمسيرة النضال الوطني والكفاح ضد حكم الكهنوت الأمامي ومراحل حرب التحرير ضد الأستعمار ونيل الاستقلال بالإضافة إلى مراحل مسيرة الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر والدفاع عنهما وكذا الوثائق المتصلة بمسيرة إعادة تحقيق الوحدة اليمنية وقيام الجمهورية اليمنية والدفاع عنها .

وقد عبر الأخ الرئيس عن ارتياحه لما شاهده في المركز من أعمال وتنظيم وأرشفة وتصنيف للوثائق بأساليب حديثة ومتطورة ... مشيراً بأن الأرشيف هو الذاكرة الحية للشعوب والأمم . وأكد الأخ الرئيس على ضرورة الاهتمام بجمع الوثائق وأرشفتها وتصنيفها في إطار الاستفادة من كافة التطورات والتقنيات الحديثة في مجال حفظ المعلومات وأرشفتها وتوثيقها ..منوهاًُ إلى أهمية تأهيل المزيد من الكوادر الفنية المتخصصة للعمل في مجال حفظ الوثائق وصيانة المخطوطات الأثرية .... مشيراً إلى أن ما تمتلكه بلادنا من مخطوطات وكنوز أثرية نفيسة هي مبعث أعتزاز وفخر كل أبناء اليمن . رافق الأخ الرئيس الأخوان عبد الوهاب الروحاني  وزير الثقافة وعبد الله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية وعدد من المسئولين .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department