الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يزور مديريتي الحيمه وبني مطر

اليوم:  15
الشهر:  أغسطس
السنة:  2001

قام الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقديه الى مديريتي الحيمه وبني مطر محافظة صنعاء ، وقد تفقد الاخ الرئيس احوال المواطنين وتلمس قضاياهم واحتياجاتهم كما تفقد سير العمل الجاري في مشروع طريق الحيمة التي يجري تعبيدها وسفلتتها ووجه بمضاعفة العمل لانجاز المشروع بأسرع وقت ممكن وبما يسهل على المواطنين تنقلاتهم في مختلف مناطق الحيمة.. كما تفقد عددا من المشاريع الخدميه التي يجري انجازها في المنطقه. واطلع الاخ رئيس الجمهورية خلال زيارته على الشلالات المتدفقه من رؤوس وسفوح الجبال وكذا السيول المتدفقة في المنطقة نتيجة هطول الامطار الغزيرة التي منّ الله بها على بلادنا خلال الايام الماضيه والتي غمرت العديد من المناطق الزراعية بالمياه . واكد الاخ رئيس الجمهورية مجددا على ضرورة الاهتمام بحجز المياه والاستفادة منها في المجال الزراعي وفي تغذية المياه الجوفيه .. مشيرا بان بلادنا في المقام الاول بلد زراعي وان الاهتمام بالتنمية الزراعية يمثل الاساس في التنمية الشاملة .. منوها بما تم قطعه من اشواط في مجال انشاء السدود والحواجز المائيه وكرفانات المياه واهمية التوسع في هذا المجال ومن خلال تكامل الجهود الرسميه والشعبيه لانجاز هذا الهدف.. مؤكدا على ضرورة تعاون الاخوه المواطنين في ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من العبث وتجنب الحفر العشوائي للابار والذي يضر بمصادر المياه ويستنزف المياه الجوفيه المخزونة منذ زمن طويل.

واكد الاخ الرئيس اهتمام الدولة بالتنمية الزراعية كمدخل مهم لتعزيز الاقتصاد الوطني وايجاد موارد كبيرة للدخل القومي ووجه الجهات المعنية الاهتمام بجوانب التسويق الزراعي وجوانب الجودة والتعبئة وبما يجعل منتجاتنا الزراعية قادره على المنافسة في الاسواق الخارجيه.. مؤكدا اهتمام الدوله بهذا الجانب.

وقد استمع الاخ الرئيس خلال زيارته الى العديد من قضايا الاخوة المواطنين في مديريتي الحيمة وبني مطر موجها الجهات المعنيه بحلها وتلبية الاحتياجات الضروريه من مشاريع الخدمات في اطار خطة التنمية والخطط المقره من المجالس المحليه في هذه المناطق. مشيرا الى الدور الذي تضطلع به المجالس المحليه في تحقيق التنمية المحلية وتوسيع المشاركة الشعبية في مجالات العمل الديمقراطي والتنموي .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department