الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل اعضاء وفد الاسبوع الثقافي الكويتي

اليوم:  6
الشهر:  أغسطس
السنة:  2001

استقبل الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم اعضاء وفد الاسبوع الثقافي الكويتي برئاسة الاخ الدكتور محمد الرميحي الامين العام للمجلس الوطني الكويتي للثقافة والعلوم رئيس الوفد .. الذين اطلعوا الاخ الرئيس على فعاليات الاسبوع الثقافي الكويتي في بلادنا .. وما حفل به من انشطة مختلفة. وجرى خلال المقابلة الحديث عن العلاقات الاخوية والصلات الثقافية بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والكويتي وسبل ومجالات تطويرها وتعزيزها .. بالاضافة الى الاوضاع الجارية في المنطقة والدور الذي ينهض به المثقفون العرب لتحقيق التقارب بين ابناء الامة ومواجهة التحديات المفروضة عليها .

وقد رحب الاخ الرئيس باعضاء الوفد الثقافي الكويتي في وطنهم الثاني اليمن .. منوها بالتطور المستمر الذي تشهده العلاقات اليمنية الكويتية .. مشيرا الى ما يجسده احتضان صنعاء للاسبوع الثقافي الكويتي من دلالات على صعيد تلك العلاقات وتناميها . وتحدث الاخ الرئيس خلال المقابلة عن الدور الذي يلعبه المثقف العربي في اداء رسالته من اجل خدمة الامة وقضاياها وترجمة الاهداف القومية العليا في التضامن والتكامل وتعزيز الشراكة وتبادل المصالح .. مشيرا بان تشابك المصالح بين ابناء الامة هو الكفيل بتعزيز العلاقات وتحقيق التكامل الذي يعزز اقتدار الامة على مواجهة التحديات المفروضة عليها سواء في الجانب السياسي او الامني او الثقافي او التنموي.

ودعا الاخ الرئيس الى اقامة عقد عربي متكامل وشامل للتنمية يضمن تشابك المصالح بين اقطار الامة العربية وتعزيز وحدة الصف العربي .. مشيرا بان التنمية منظومة متكاملة ومترابطة وهي تشمل مجالات متعددة سواء التنمية السياسية او الاقتصادية او الثقافية او الاجتماعية وغيرها .. معربا عن تمنياته للاسبوع الثقافي الكويتي النجاح والتوفيق في تحقيق اهدافه لخدمة العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين. حضر المقابلة الاخ عبدالوهاب الروحاني وزير الثقافة والاخ يوسف العنيزي سفير دولة الكويت بصنعاء



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department