الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يلتقي رؤساء وأعضاء الوفود البرلمانية العربية

اليوم:  12
الشهر:  يوليو
السنة:  2001

استقبل الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومعه الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بدار الرئاسة اليوم الاخوة رؤوساء واعضاء الوفود البرلمانية المشاركة في اعمال الدورة الـ/39/ الطارئة لمجلس الاتحاد البرلماني العربي. وقد تحدث الاخ الرئيس اليهم حيث رحب بهم وهنأهم بنتائج اعمال الدورة ، وقال نرحب باسمي والشعب اليمني بالقيادات البرلمانية العربية التي عقدت دورتها الطارئة في صنعاء والتي تكتسب اهمية كبيرة لمواجهة التحديات والصلف الصهيوني ولما يعانيه ابناء الشعب الفلسطيني في الاراضي المحتلة من قبل حكومة شارون والحكومات الصهيونية السابقة. واضاف اننا عندما نتحدث عن شارون فان هذا لايعني باي حال بان الحكومات السابقة كانت جادة معنا في عملية السلام بل ان ما يحدث هو انه وكلما سارت الامور بجدية للامام واصبح هناك رأي عام دولي مؤيد لعملية السلام كلما دعا الصهاينة الى انتخابات جديدة وتشكيل حكومة جديدة واذا بناء نركض وراء الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة ولهذا فإننا لايمكن ان نؤمل في اي رئيس حكومة اسرائيلية اقامة سلام عادل وما ذلك بالنسبة للاسرائيليين الا تضييع للوقت مالم يكن هناك ضغط دولي وفي مقدمتها الضغط من جانب راعيي عملية السلام الولايات المتحدة الامريكية وروسيا .

وقال الاخ الرئيس عندما نتحدث عن قطع العلاقات وايقاف اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني فانني اضرب مثلا انه عندما تحدث ازمة بين قطر عربي وقطر عربي اخر لمجرد مقال صحفي او مقابلة تليفزيونية او اذاعية نقوم نحن العرب بسحب السفير وقطع العلاقات وعندما نتحدث عن قطع العلاقات وايقاف التطبيع واغلاق مكاتب الموساد في الوطن العربي وليس مكاتب تجارية فان ذلك اقل مايمكن القيام به . ومن يقول ان الطريق الى واشنطن والبيت الابيض لايمر الا عبر تل ابيب مخطىء .. ونحن نتعامل مع الولايات المتحدة ومصالحها موجودة في الوطن العربي ونحن نتحدث مع الولايات المتحدة بكل الوضوح ونقول لهم انتم لاتعملون لعلاقاتكم مع العرب وزن مثلما تعملون ذلك مع اسرائيل ولاتعملون حساب لمليار مسلم مثلما هو الحال مع الكيان الصهيوني. واضاف نحن لسنا دعاة حرب او ممن يصبون الزيت على النار ولكننا دعاة سلام .. اسرائيل رافضة السلام لانها تعيش في حالة استنفار وطوارىء لانها اذا سارت في عملية السلام فانه لن يكون هناك مبرر للدعم الامريكي وستتعامل الولايات المتحدة مثلما تتعامل مع بقية الدول الصديقة لها ، واللوبي الصهيوني يردد بان الكيان الصهيوني مهدد من العرب والمسلمين ولهذا لابد من الحصول على الدعم . وقال الاخ الرئيس في كلمته اننا نطالب ونلح على الولايات المتحدة ومجلس الامن الدولي بارسال قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني ، وينبغي ان توظف العلاقات العربية مع الدول العظمى من اجل تحقيق ذلك فلقد ارسلت قوات دولية الى تيمور الشرقية والى البوسنة والهرسك والى كوسوفو فلماذا لا ترسل مثل هذه القوات الى فلسطين لحماية الشعب الفلسطيني . من المؤسف القول ان اقصى ما نستطيع ان نقوم به في وطننا العربي هو الشجب والادانة ولكن علينا اتخاذ اجراءات عملية وان نقاطع الشركات التي تتعامل مع الكيان الصهيوني ومن المؤسف انه توجد الان شركات عربية تتعامل مع الكيان الصهيوني وهناك غزو كامل للسلع الاسرائيلية في الاسواق العربية.

واضاف : ترى لماذا يدب الخوف في قلوبنا بينما ابناء الشعب الفلسطيني في انتفاضتهم وافراد المقاومة في جنوب لبنان قد لقنوا الاسرائيليين دروسا بالغة والان مضت تسعة اشهر منذ بداية الانتفاضة والشعب الفلسطيني صامد ونحن دعونا في قمة القاهرة وعمان الى ضرورة تقديم الدعم المادي والمعنوي والسياسي للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده وقدرته على مواجهة التحديات . وكرر الاخ الرئيس مباركته لما تم التوصل اليه من نتائج خلال اعمال الدورة ال39 الطارئة وقال اننا نتطلع لدورة اعتيادية يتم فيها مناقشة وبحث اقامة برلمان عربي موحد .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح . وقد القى الاخ عبدالقادر بن صالح رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري كلمة عبر فيها باسمه والمشاركين من رؤساء واعضاء الوفود في اعمال الدورة الطارئة ال39 المنعقدة بصنعاء لمجلس الاتحاد البرلماني العربي . وقال لقد حظينا بهذا الشرف والتقينا بكم ونؤد ان نعبر عن الشكر والتقدير لما حظينا به من رعاية فخامتكم لاعمال هذه الدورة والشكر على ماهيئتموه قيادة وشعبا وبرلمانا من اجل الوصول الى ماتم التوصل اليه من نتائج حول القضايا المصيرية الهامة . واضاف تنازلنا عن مشاكلنا الداخلية وركزت مناقشاتنا على القضية الام القضية الفلسطينية وتقديم الدعم للانتفاضة الفلسطينية المباركة . ومما زادنا شرفا ان نستقبل من فخامة الرئيس ونستمع منكم الى هذه الكلمات التي سنعتمدها ونشاطركم التحليل ونأمل في اجتماعنا القادم ان نعتمد مضمون هذا الكلام كأرضية للنقاش ولقد قلتم مايجب ان يقال ونجدد لكم الشكر والتقدير شعبا وقيادة وبرلمانا . والقى الاخ سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني كلمة قال فيها باسم فلسطين واخيكم المجاهد ياسر عرفات اهنئكم لنجاح هذه الدورة وانتم الذين قلتم لاخيكم عرفات عندما حان موعد دخوله للارض الفلسطينية ادخل وجاهد من الداخل ولاتضعوا البيض في سلة واحدة وهكذا تم توزيع القيادة العسكرية والمجلس الوطني والدائرة السياسية في اكثر من مكان . منوها بموقف اليمن الداعم للقضية الفلسطينية ، متمنيا المزيد من التقدم والازدهار لبلادنا وامتنا العربية .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department