الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي

اليوم:  9
الشهر:  يوليو
السنة:  2001

تسلم الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رساله من الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش تتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا والمستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التطورات الجارية في المنطقة . وقام بتسليم الرساله وليم بيرنز مساعد وزير الخارجية الامريكي لشئون الشرق الادنى خلال استقبال الاخ الرئيس له اليوم .

وجرى خلال اللقاء الذى حضره الاخ نائب رئيس الجمهوريه عبد ربه منصور هادى استعراض جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها في مختلف المجالات . كما جرى بحث تطورات الاوضاع في المنطقة والجهود الامريكية المبذولة من اجل تهدئة تلك الاوضاع وتحريك عملية السلام في اطار تقرير ميتشل بالاضافة الى الاوضاع في العراق والعديد من القضايا والمستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك . وقد اشاد مساعد وزير الخارجية الامريكي بمستوى العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين ، كما اشاد بالتعاون القائم بين البلدين في مجال التحقيقات الجارية حول المدمرة /كول/ وفي مجال مكافحة الارهاب .. منوها بالاجراءات الاحترازية التي اتخذتها بلادنا للحفاظ على المواطنين الامريكيين .. مؤكدا دعم الولايات المتحدة لبلادنا في مختلف المجالات وفي مقدمتها المجال الديمقراطي والاقتصادي والامني.

وقد اكد الاخ الرئيس خلال المقابلة دعم بلادنا للجهود الامريكية المبذولة من اجل تحريك عملية السلام في اطار تقرير ميتشل .. منوها بضرورة تنفيذ تقرير ميتشل كمنظومة متكاملة ودون تجزئة او انتقائية.. مشيرا الى ضرورة ممارسة المزيد من الضغوط على اسرائيل من اجل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي وبما من شأنه اقامة السلام العادل والشامل في المنطقة .

وحمل الاخ الرئيس المبعوث الامريكي نقل تحياته للرئيس جورج بوش وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب الامريكي الصديق اضطراد التقدم والرفاه . 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department