الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يحضر حفل افتتاح ملتقى الجودة السعودية في صنعاء

اليوم:  21
الشهر:  يونيو
السنة:  2001

حضر الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومعه صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة اليوم حفل افتتاح ملتقى الجودة السعوديةوالاجتماع الاول لمجلس رجال الاعمال اليمنيين والسعوديين بصنعاء ، والمقام في اطار فعاليات معرض المنتجات السعودية على مركز اكسبوصنعاء للمعارض الدولية. وقد القى الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز واصحاب السمو الملكي الامراء والوزراء ورجال الاعمال المرافقين لسموه . وقال ما من شك فان الزيارات التي تتم على اعلى المستويات تعزز من العلاقات الثنائية بين بلدين جارين شقيقين ، ولقد تكثفت الزيارات في العام الماضي وهذا العام سواء بزيارة صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد واصحاب السمو الملكي الامراء ، او زيارة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز او زيارتي للمملكة او زيارة رئيس الوزراء .

وقال الاخ الرئيس بان معاهدة جدة عززت من العلاقات التاريخية واسدلت ستاراً على الماضي ، وعلاقتنا الان مبنية على الثقة وليس كما يردد اعداء القطرين بانها مجرد شهر عسل ولكنها علاقات متطورة وسوف تستمر وسنعمل على صيانتها وتعزيزها وفي اطار الشراكة بين بلدين جارين . نحن بحاجة الى الاشقاء في المملكة والاشقاء في المملكة بحاجة الينا ونحن نكمل بعضنا البعض .

واضاف بالنسبة لرجال الاعمال فنحن نرحب بهم في اطار قانون الاستثمار واذا هناك اي ثغرات فاننا سوف نعالجها ولقد تعاملنا مع شركات النفط الامريكية والبريطانية وغيرها في اطار التسهيلات المقدمة لهم وحتى خارج اطار القانون .. نحن شرعنا القانون ونحن بصدد المراجعة لمعالجة اي ثغرات والقانون ليس كتاب مرسل ولكن من حق السلطة التشريعية ان تعيد النظر فيه . واكرر مرة اخرى بان العلاقات علاقات ثقة واخاء وحسن جوار وسوف يحظى المستثمرون السعوديون بكل الرعاية والاهتمام من قبل القيادة والحكومة وكل الجهات المعنية .

وانا جلست اليوم مع بعض الصحفيين السعوديين وقلنا ان هناك ربما من يريد ان يظل مسيطرا على السوق اليمنية ويعمل على اخافة المستثمرين ونحن نقول للمستثمرين من المملكة ان عدن وصنعاء وتعز مثل الرياض وجدة والطائف وستحظون بكل الرعاية والاهتمام من القيادتين السياسية ممثلة في جلالة الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده وسمو الامير سلطان بن عبدالعزيز ومن جانبي . واكرر الترحيب باخي صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز واصحاب السمو الملكي الامراء والوزراء .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department