الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يزور محافظة ذمار

اليوم:  17
الشهر:  يونيو
السنة:  2001

قام الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة لمحافظة ذمار حيث كان في استقباله الاخ عبدالوهاب يحيى الدره محافظ محافظة ذمار والعميد محسن احمد علي مدير الامن العام وعدد من الاخوة اعضاء مجلسي النواب والشورى واعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية والقيادات الحزبية والقيادات العسكرية والامنية. وقد قام الاخ الرئيس بزيارة الى مديرية عتمة حيث تفقد احوال المواطنين واطلع على سير العمل في المشاريع الخدمية والانمائية بالمديرية . وقد زار الاخ الرئيس مناطق بني بحر والميدان بني الغريب وربوع عتمه وسماه وعدد من القرى والمناطق في المديرية حيث خرج المواطنون من ابناء تلك المناطق باستقبال الاخ الرئيس والترحيب به معبرين باللافتات والاهازيج الشعبية عن سعادتهم البالغة بهذه الزيارة لهم وتفقده لاحوالهم وتلمس قضاياهم وتطلعاتهم متحملا العناء الكبير من اجل الوصول اليهم في مناطقهم البعيدة والنائية . وقد تحدث الاخ الرئيس مع الاخوة المشائخ والمواطنين كما استمع منهم الى قضاياهم وتطلعاتهم واحتياجات مناطق المديرية ووجه الجهات المعنية بحلها وبما يسهل على المواطنين ويكفل وصول الخدمات اليهم في مناطقهم .

كما اطلع الاخ الرئيس على المحمية الطبيعية في المديرية والتي تتميز بالاشجار الكثيفه والمتنوعه والطيور النادرة والمناظر الطبيعية الجميلة والتي تجعل من المنطقة منطقة جذب سياحي مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالمحمية والحفاظ عليها والتوسع في عملية التشجير وبما يحافظ على البيئة الطبيعية . واكد على اهمية الدور الذي يضطلع به المجلس المحلي في المديرية في حل قضايا المواطنين ووضع الخطط للمشاريع ومتابعة انجازها وبما يلبي احتياجات المواطنين ويكفل تطوير التنمية المحليه بالمديريه. وكان الاخ الرئيس قد قام بزيارة مشروع طريق حمام علي بني سلامه ووجه وزارة الاشغال العامه والتخطيط الحضري باستكمال سفلتة ماتبقى من مشروع الطريق وبطول خمسة عشر كيلومتر وتكليف المؤسسة العامة للطرق والجسور بالتنفيذ وفي اسرع وقت ممكن .

كما قام الاخ الرئيس بزيارة مشروع طريق الشرق - الدليل والذي تقدر تكلفته بمليار ومأتين وخمسة وسبعين مليون ريال وبطول 42كم.. معبرا عن ارتياحه للاعمال المنجزة والمتمثلة في الاعمال الانشائية واعمال الشق ووجه بضرورة استكمال اعمال السفلتة للمشروع وتكثيف العمل فيه وبما يضمن سرعة انجازه في الموعد المحدد. كما مر الاخ الرئيس بطريق ذمار الحسينيه ووجه بالاسراع في انجاز هذا المشروع الهام والذي يبلغ طوله 220 كم .

والتقى الاخ الرئيس بعد ذلك في مبنى المحافظة بذمار بالاخوة المسئولين واعضاء المجلس المحلي والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية والقيادات الحزبية حيث ناقش معهم العديد من القضايا والموضوعات التي تهم ابناء المحافظة واحتياجاتهم .. مؤكدا على اهمية تكاتف الجهود من اجل انجاح تجربة المجالس المحلية ودعم جهودها من اجل انجاز المهام المناطة بها في خدمة قضايا المواطنين وخدمة مسيرة التنمية . ورافق الاخ الرئيس خلال زيارته الاخوة عبدالعزيز عبدالعني رئيس مجلس الشورى والدكتور عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية امين عام المؤتمر الشعبي العام ويحيى علي الراعي نائب رئيس مجلس النواب والمهندس عبدالله حسين الدفعي وزير الاشغال العامة والمهندس عبدالملك المعلمي وزير المواصلات العامه والمهندس عبدالله حسين البشيري وزير الدولة امين عام رئاسة الجمهورية والشيخ حسين عبدالله الاحمر عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام وعدد من المسئولين.  



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department