الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يرأس اجتماعا موسعا

اليوم:  10
الشهر:  مايو
السنة:  2001

رأس الاخ / علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام اليوم وبحضور الاخ / عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام اجتماعا تشاوريا ضم الاخوه مجلس الوزراء والكتله البرلمانيه للمؤتمر الشعبي العام في مجلس النواب وكتلة المؤتمر الشعبي العام في مجلس الشورى والامانة العامه واللجنه العامة للمؤتمر الشعبي العام .

وجرى في الاجتماع مناقشة جملة من القضايا والموضوعات التنظيمية والمستجدات على الساحه الوطنية والمتصله بالتنسيق بين هيئات السلطة التنفيذية والتشريعية ومجلس الشورى ومسيرة البناء التنموي وعملية الاصلاح الاقتصادي والمالي والاداري والقضائي وترسيخ البناء المؤسسي للدوله وتعزيز جوانب الامن والاستقرار والطمأنينه في المجتمع .

وقد تحدث في الاجتماع الاخ الرئيس حيث اشار الى اهمية هذا اللقاء بهدف تنسيق المواقف بين الحكومه والسلطه التشريعيه ومجلس الشورى ومنها مايتعلق بالقوانين والتشريعات والتشاور ازاء القضايا والموضوعات التي تعرض على مجلس النواب .

وقال الاخ الرئيس ان امام الجميع تحديات كبيره ينبغي الاضطلاع بها في المستقبل وان تنسق سلطات الدوله ومؤسساتها وهيئاتها فيما بينها ، مؤكدا على اهمية الالتزام بتنفيذ الانظمة والقوانين واحترامها من قبل الجميع وقال لاتراجع اطلاقا ازاء اي قرار او قانون يتم المصادقه عليه ،  واكد على ضرورة الابتعاد عن المظاهر السلبية وان يكون اعضاء مجلس النواب والشورى والحكومه وكافة المسئولين القدوه في الانضباط واحترام الانظمة والقوانين ، ونوه الاخ الرئيس بضرورة التخفيف من المركزية وفتح الصلاحيات على اساس مبدأ اللامركزية المالية والادارية وقال ينبغي ان تتضافر كل الجهود من اجل انجاح تجربة المجالس المحلية وعلى الحكومه ان تتخذ كافة الاجراءات الكفيلة باضطلاع المجالس المحلية بمهامها وفي مقدمة ذلك تحويل المخصصات المحددة في القانون لصالح المجالس المحلية وبما يمكنها من متابعة تنفيذ مشاريع الخدمات .

وقال ان رئيس المجلس المحلي وامين عام واعضاء المجلس المحلي مسئولون بدرجة اساسية في متابعة تنفيذ المشاريع وتلبية احتياجات التنمية في الوحدات الادارية وممارسة مهامهم وواجباتهم طبقاً لقانون السلطة المحلية ، وقال ان التوجه هو التخفيف من المركزية سواء على مستوى الدولة او على المستوى التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام ، مشيراً الى اهمية ان يلمس المواطن انجازات فعلية في الواقع وان تترجم المجالس المحلية تطلعاته في التنمية والبناء ، مؤكداً بان المسئولية لاعضاء المجالس المحلية مسئولية جماعية .

واشاد الاخ الرئيس بالكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام وما يبذله اعضاؤها من جهود داخل قاعة مجلس النواب في ممارساتهم لمهامهم وواجباتهم في مجال التشريع وعلى ما يمتلكونه من حجج قوية ومنطق سليم يتوخى تحقيق المصلحة الوطنية العليا .

واكد الاخ الرئيس على ضرورة استئصال الفساد ، وقال مخاطباً الجميع : استئصال الفساد هو بأيديكم ، وبأيدي الدولة والبرلمان وكل مؤسسات الدولة والمجتمع ، ولهذا عليكم ان تطهروا الاجهزة من كل الفاسدين ، وابتعدوا من كافة اشكال المجاملات والمحسوبيات والوساطات التي تعيق جهود البناء والتطوير ، مؤكداً بان لا احد فوق القانون ومهما كان ،  وقال الاخ الرئيس : بان الوظيفة العامة محايدة ، وجهاز الخدمة المدنية هو ملك لكل ابناء الوطن مهما كانت انتماءاتهم الحزبية ، فالمعيار في الوظيفة هو الكفاءة والقدرة والاخلاص والتفاني في اداء الواجبات .

وقد تحدث الاخ الرئيس عن المؤتمر الشعبي العام ، وقال : انه تنظيم شعبي وطني مجسد لامال الشعب وتطلعاته في النهوض والتقدم ، ووفياً لكافة المبادئ والاهداف الوطنية .

وقال : ان المؤتمر اطار وطني مفتوح ولم يكن ابداً في أي يوم حزباً فئوياً محاصراً بالعقائدية او مبنياً على الصراع الحزبي اوالثأر السياسي ، بل مبني على الثقة والتسامح والشجاعة ، فالمتسامح هو الشجاع الذي يترفع فوق الصغائر ويسمو نحو الغايات النبيلة والاهداف الكبيرة .

وقال الاخ الرئيس : ان عملية البناء والاصلاح الاقتصادي والمالي والاداري والقضائي والامني منظومة متكاملة ، وتطرق الاخ الرئيس الى مجلس الشورى ، مشيراً الى ما يضمه من خبرات وكفاءات وطنية تمثل خيرة ابناء اليمن .. وقال : اننا ننتظر من هذه الكوكبة الكثير متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في اداء مهامهم وواجباتهم ولما فيه خير خدمة الوطن ،  بعد ذلك جرى نقاش ديمقراطي مفتوح ، تحدث خلاله العديد من الاخوة الحضور ، حيث تطرقوا الى العديد من القضايا والمستجدات الوطنية والقضايا التنظيمية والسبل الكفيلة بتعزيز دور المؤتمر لخدمة الوطن والشعب وترجمة برنامج العمل السياسي وتنفيذ البرنامج الانتخابي للمؤتمر ، كما اشادوا بقرار الحكومة من اجل توحيد التعليم منهجاً وادارة في اطار تطبيق قانون التعليم وبما من شأنه نشأة وبناء جيل وطني موحد العقيدة والتربية والثوابت الوطنية ، قادر على الاسهام بمسيرة البناء الوطني .

واكدوا مباركتهم لهذا القرار الذي يأتي وفاءً من المؤتمر الشعبي العام والحكومة لبرنامجها الذي نالت بموجبه الثقة والمستمد من البرنامج الانتخابي للمؤتمر الشعبي العام .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department