الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية الايراني

اليوم:  29
الشهر:  أبريل
السنة:  2001

استقبل الاخ على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الدكتور كمال خرازي وزير الخارجية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حاليا ، والذي نقل للاخ الرئيس رسالة من الرئيس محمد خاتمي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومرشد الثورة الايراني اية الله على خامئني وتحياتهما وتمنياتهما له بموفور الصحة والسعادة ولشعبنا اليمني اضطراد التقدم والازدهار .

وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وتوسيع آفاق التبادل التجاري والاستثماري ولما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين. كما جرى تناول القضايا والتطورات في المنطقة وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعمال قمع وارهاب وحصار على يد قوات الاحتلال الصهيوني .

وتطرق اللقاء الى التطورات بين ايران والعراق والأوضاع الإقليمية في المنطقة وتنسيق جهود البلدين من اجل خدمة وتعزيز الامن والاستقرار فيها .

وقد اشاد الاخ الرئيس بمواقف ايران الداعمة للقضية الفلسطينية وكذا نتائج مؤتمر القدس الذي انعقد مؤخرا في طهران .

كما اكد حرص الجمهورية اليمنية على تنسيق المواقف بين البلدين الشقيقين ولكل ما فيه خدمة وتعزيز الامن والاستقرار والسلام في المنطقة .. مشيرا بان امن المنطقة منظومة متكاملة وهو ما يتطلب تعاون جميع دول المنطقة ولما فيه خير ومصلحة شعوبها .

وعبر الاخ الرئيس عن ارتياحه للتنامي المستمر الذي تشهده العلاقات اليمنية الايرانية وبخاصة منذ الزيارة التي قام بها لإيران .. مشيرا الى ما يحققه التبادل المستمر للزيارات بين المسئولين في البلدين من نتائج ايجابية على صعيد تعزيز وتطوير العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين . ورحب الاخ الرئيس مجددا بالاستثمارات الإيرانية في بلادنا ..مشيرا الى الفرص العديدة المتاحة لتطوير التعاون وتبادل المنافع بين البلدين الشقيقين . وحمل الاخ الرئيس الوزير الايراني نقل تحياته الى الرئيس محمد خاتمي ومرشد الثورة أية الله على خامئني وتمنياته لهما بموفور الصحة والسعادة وللشعب الايراني دوام الازدهار والتقدم وللعلاقات الاخوية بين البلدين المزيد من التطور والنماء . 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department