الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يزور منطقة بني بهلول ويتفقد سير العمل في سد غيمان

اليوم:  16
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2000

قام الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة الى منطقة بني بهلول حيث تفقد سير العمل في سد غيمان الذي يجري انشاؤه حاليا . حيث سيقوم السد بحجز كمية من المياة تقدر بسبعمائة ألف متر مكعب ويبلغ ارتفاع السد حوالي عشرة امتار كما تبلغ تكلفته حوالي مائة وخمسة ملايين ريال . ويستهدف السد حجز مياه الأمطار والسيول لتغذية المياه الجوفية وري الآراضي الزراعية في المنطقة .

وقد أكد الأخ الرئيس الاهتمام بانشاء المزيد من السدود والحواجز المائية وبما من شأنه الحفاظ على الثروة المائية واستغلالها الاستغلال الأمثل في مجالات التنمية الزراعية .

منوها بالدور الذي يمكن أن تضطلع به الجمعيات التعاونية الزراعية في تنسيق الجهود الشعبية والرسمية من أجل التوسع في انشاء السدود والحواجز المائية والتوجه نحو استصلاح الأراضي الزراعية وزيادة الانتاج الزراعي وتحسين جودته . وعبر عن ارتياحة للاقبال الكبير من الأخوة المواطنين على المجال الزراعي واقامة المزارع النموذجية . مؤكدا بان اليمن بلد زراعي وان الزراعة هي أساس للتنمية الشاملة .

ورافق الأخ الرئيس خلال زيارته الأخوان عبدالله حسين البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية والعميد علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية .    



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department