الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يطلع على تحضيرات أجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية

اليوم:  20
الشهر:  نوفمير
السنة:  2000

التقى الأخ  علي عبد الله صالح  رئيس الجمهورية  أمس  الاخوة  رئيس و أعضاء  اللجنة   العليا  للانتخابات الذين  اطلعوا الأخ  الرئيس  على  التحضيرات  و الترتيبات التي  تقوم  بها اللجنة   لأجراء  الاستفتاء  الشعبي  العام   على التعديلات   الدستورية المقرة  من مجلس  النواب بالتزامن  مع   انتخابات  السلطة   المحلية  و ما من   شأنه تحقيق   المصلحة العامة   و تعزيز  النهج  الديمقراطي  في بلادنا   و توسيع  نطاق  المشاركة   الشعبية  . كما  أطلع  الأخ الرئيس  على سير  عمل   اللجنة   العليا  للانتخابات  و نشاطاتها  المتصلة   بإنجاز  المهام  الموكله  بها  و في  مقدمتها  أعداد  جداول  الناخبين . و قد أكد  الأخ الرئيس  على ضرورة  أجراء  الاستفتاء   العام   على التعديلات   الدستورية و انتخابات  السلطة  المحلية  بصورة  متزامنة  و في   الموعد   المحدد   وفقا  للدستور  و القانون  .

كما  حث  اللجنة  العليا  على  مضاعفة الجهود  لتحقيق  تلك  الغاية  الوطنية   و الاستفادة من كافة  الخبرات   و التزود  بكافة  الوسائل  و الأجهزة   الفنية  الحديثة لتجميع  الإحصائيات و تنظيمها  وفق  أسس علمية  سليمة  و بما   يكفل  للجنة  أداء  مهامها بكفاءة  و بما يخدم  الأهداف  الوطنية  المنشودة  في أجراء   انتخابات  ديمقراطية   نزيهة . مؤكدا   أن  الديمقراطية هي  الخيار  الوطني  الصائب  الذي لا حياد عنه  و وسيلة البناء  الحضارية  المثلى التي  تكفل   لشعبنا  ترجمة  آماله  و تطلعاته  في تحقيق   المزيد  من التقدم  و الازدهار  .

منوها بأن  التعديلات   الدستورية  التي  تم  إقرارها  من  مجلس  النواب   استهدفت  تحقيق  المصلحة  الوطنية  العليا  و تثبت النهج  الديمقراطي  التعددي  في بلادنا  و توسيع  نطاق   المشاركة  في  الحياة  السياسية  و صنع   القرار الوطني  . مشيراً  إلى ما  تمثله  انتخابات  السلطة المحلية  من أهمية في إطار تنفيذ  قانون  السلطة   المحلية  و بما  يوسع  نطاق  المشاركة    الشعبية   في المجالات  السياسية  و التنموية و يكفل للوحدات الإدارية  في المحافظات  ممارسة  صلاحيات واسعة و على قاعدة  ترجمة  مبدأ  اللامركزية  المالية  و الإدارية .

متمنيا  للجنة النجاح  و التوفيق  في أداء  مهامها و لما  فيه خدمة الوطن .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department