الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يلتقي عددا من قادة الدول الإسلامية ورؤساء الوفود المشاركة

اليوم:  13
الشهر:  نوفمير
السنة:  2000

التقى الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في مقر اقامته بالدوحة الأخ المناضل / ياسر عرفات رئيس الفلسطينية وخالد مشعل / رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ..

حيث جرى بحث السبل الكفيلة بتعزيز وحدة الصف الفلسطيني وتوحيد الجهود والطاقات في جبهة الانتفاضة ومعركة المواجهة الشرسة مع الكيان الصهيوني وما تفرضه من تحديات عل الشعب الفلسطيني وعلى الأمة العربية والإسلامية .

حضر المقابلة الأخوة عبدالله حسين البشيري أمين عام رئاسة وعبد السلام العنسي سفير بلادنا في قطر وياسر عبد ربه وزير الإعلام الفلسطيني .

من جهة أخرى استقبل الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة بمقر إقامته .

حيث جرى الحديث حول الأوضاع الراهنة في الأراضي العربية المحتلة في فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة ودور الأمم المتحدة في وضع حد لأعمال العنف الجارية هناك وقد أكد الأخ الرئيس مجددا على أهمية الدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة في توفير الحماية للفلسطينيين .

وطلب من الأمين العام للأمم المتحدة الاستجابة لنداء الدول العربية والإسلامية في إرسال قوات دولية إلى الأراضي  العربية المحتلة لتوفير حماية للفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة وأعمال وحشية من قبل قوات الكيان الصهيوني .حضر المقابلة الأخضر الإبراهيمي وعدد من مساعدي الأمين العام للأمم المتحدة .  

واستقبل الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية نائب رئيس مجلس قيادة الثورة بجمهورية العراق الشقيق الأخ عزت إبراهيم الذي نقل للأخ الرئيس تحيات أخيه الرئيس صدام حسين وتمنياته للأخ الرئيس بموفور الصحة والسعادة ولشعبنا دوام الازدهار والتقدم .

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية والتشاور حول أعمال مؤتمر القمة الإسلامية التاسع والبيان الختامي الصادر عنها .

وقد أكد الأخ الرئيس مجددا موقف بلادنا الداعي الى رفع الحصار المفروض على الشعب العراقي والذي لم يعد له ما يبرره . 

حضر المقابلة الأخوة عبدالله حسين البشيري أمين عام رئاسة وعبد السلام العنسي سفير بلادنا في قطر وكمال نجم وكيل وزارة الخارجية العراقي .

كما استقبل الأخ الرئيس علي عبد الله صالح الأخ / الأخضر الإبراهيمي المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة حيث جرى الحديث حول القمة الإسلامية التاسعة ودور الأمم المتحدة في خدمة قضايا السلام  بين الشعوب ، وقد أشاد الأخ الرئيس بدور المنظمة الدولية في تعزيز أهداف ومبادئ الأمم المتحدة في تطوير  تعزيز التفاهم التعاون بين الشعوب وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في العالم .

كما أستقبل الأخ على عبد الله صاح بمقر إقامته بالدوحة أمس الأخ / عبدي قاسم صلد رئيس جمهورية الصومال الشقيقة حيث جرى بحث العلاقات الأخوية بين البلدين ومستجدات الأوضــاع في الصومال بالإضافة إلى التشاور بشأن أعمال مؤتمر القمة الإسلامية التاسع .

حضر المقابلة الأخ / عبد الله حسين البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية ،  وعبد السلام العنسي سفير بلادنا في قطر ، وإسماعيل محمود هودي وزير الخارجية الصومالي .

كمـا أستقبل الأخ / الرئيس بمقر إقامته بالعاصمة القطرية – الدوحة – الأخ / عبد الرحمن وحـيد رئيس جمهورية إندونيسيا الشقيقة .

حضـر اللقاء الأخ / عبد السلام العنسي سفير بلادنا في قطر ، وعلوي شهـاب وزير الخارجية الإندونيسي ويسري مهندرة وزير العدل بجمهورية إندونيسيا .

كما أستقبل الأخ / الرئيس بمقر إقامته فخامة حسن عثمان غزالي رئيس جمهورية جزر القمر . 

حضـر المقابلة الأخ / عبد السلام العنسي سفير اليمن في الدوحــة ، ووزيــر خارجيـة جـزر القمــر .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department