الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يشارك في مؤتمر القمة الاسلامي

اليوم:  12
الشهر:  نوفمير
السنة:  2000

حضر امس الاخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية أعمال مؤتمر القمة الإسلامية التاسع الذي بدأ أعماله في العاصمة القطرية الدوحة و الذي ينعقد على مدى يومين.

و يشارك الاخ الرئيس في أعمال القمة على رأس وفد رفيع المستوى.

و قد ألقى الاخ الرئيس كلمة فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ العزيز سمو الشيخ/ حمد بن خليفة ال ثاني / امير دولة قطر رئيس المؤتمر اصحاب الجلالة و الفخامة و السمو .....

في البداية اتقدم بالشكر الجزيل لأخي صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني و شعب و حكومة قطر الشقيقة على كرم الضيافة العربية الاصيلة ،، كما نعبر عن شكرنا و تقديرنا للقرار الشجاع و التاريخي الذي اتخذه صاحب السمو الشيخ/ حمد بن خليفة ال ثاني بإغلاق المكتب التجاري الاسرائيلي في قطر...

و اشكر كذلك سلطنة عمان و المملكة المغربية و الجمهورية التونسية على قرارهم بإغلاق المكاتب الصهيونية في بلدانهم و نتطلع بكل الثقة من قادة البلدان الاسلامية اتخاذ نفس الموقف بإغلاق السفارات و المكاتب الصهيونية في بلدانهم و ايقاف كافة التعامل و عملية التطبيع و العلاقات ايا كان شكلها و هذا اقل ما يمكن اتخاذه تضامنا مع الشعب الفلسطيني و الوقوف امام التحديات و الصلف الصهيوني الذي يواجه امتنا العربية و الاسلامية.

و ما من شك فأن شعوبنا تتطلع الى الخروج بقرارات فعالة من هذا التجمع الاسلامي الكبير تضامنا مع الشعب الفلسطيني ازاء ما يواجه من حرب ابادة و تنكيل و بطش على مرأى و مسمع من العالم و هي اعمال نحن نشجبها و ندينها لكن ماذا ينفع الشجب و الادانة ان ما يقوم به الكيان الصهيوني لا يمثل تحديا للشعب الفلسطيني الاعزل بل هو تحد للأمة الاسلامية جميعها و لهذا فنحن نطالب الامم المتحدة بارسال قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني من تلك الممارسات التي تضرب بقرارات الشرعية الدولية عرض الحائط.

الاخ الرئيس .. اصحاب الجلالة و الفخامة و السمو....

ان علينا في هذا المؤتمر قرارات مصيرية لا تكون مجرد فعل او رد فعل ازاء الاحداث و لكن علينا تبني استراتيجية اسلامية لمواجهة هذا التحدي و الصلف الصهيوني المستمر.

ان شعوبكم ايها الاخوة القادة تنظر اليكم بكل الثقة و الامل و تتطلع الى ما ستسفر عنه هذه القمة من قرارات هامة و فعالة لمواجهة حرب الابادة التي يتعرض لها ابناء الشعب الفلسطيني و ان اقل ما يمكن اتخاذه في هذه القمة هو قطع أي شكل من اشكال العلاقات السياسية و الثقافية مع الكيان الصهيوني فلماذا لا نتضامن نحن كأبناء امة اسلامية واحدة مثل ما يتضامن الصهاينة سواء في الولايات المتحدة الامريكية او في اوروبا او في كل مكان مع الكيان الصهيوني الجاثم على الارض العربية و المقدسات الاسلامية ..

و كم يبدو الامر مؤسفا ان يعارض مندوب الولايات المتحدة في الامم المتحدة و يلوح باستخدام حق الفيتو ازاء مقترح ارسال قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني.

و نحن نتمنى من الولايات المتحدة الامريكية كراعية وحيدة لعملية السلام ان تراجع حساباتها و ان تدرك ان ذلك الموقف يمثل تحديا لمشاعر الامة الاسلامية كلها.

و نحن كاقطار اسلامية لدينا علاقات جيدة مع الولايات المتحدة و هي لها مصالح كبيرة في عالمنا الاسلامي اكثر مما لدينا نحن من مصالح في الولايات المتحدة و لهذا فأننا نتطلع ان تستخدم هذه العلاقات مع الولايات المتحدة من اجل ممارسة الضغط على الكيان الصهيوني للتراجع عن مواقفه و الالتزام بالسلام الذي ضرب به عرض الحائط و اتمنى ان يتخذ مؤتمرنا هذا قرارات شجاعه و مسئوله و حتى نعود لشعوبنا و نحن رافعون رؤوسنا .  

                                                                   

                                                                                                                                  و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department