الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين بجامع الخير بعدن

اليوم:  3
الشهر:  نوفمير
السنة:  2000

أدى الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية امس صلاة الجمعة مع جموع المواطنين بجامع الخير بعدن , حيث تناولت خطبتا الجمعة لخطيب الجامع فضيلة الشيخ عبد المنعم مختار ذكري الاسراء و المعراج التي حلت على المسلمين  قبل ايام و الحكمة منها و ما تؤكدة من دلالات ومعاني عميقة و ما يمثلة المسجد الاقصى من مكانة و اهمية في حياة المسلمين اولى القبلتين و ثالث الحرمين الشرفين. مشيرا الى ان حماية المسجد الاقصى و المقدسات الاسلامية في فلسسطين المحتلة ازاء ماتعرض لة اليوم من انتهاكات من قبل الصهاينة و محاولات مستمرة لتهويدها يمثل واجبا دينيا و مسئولية ملقاة على عاتق كل مسلو اينما كان .مشيرا الى ما اثارتة محاولة الارهابي  ارييل شارون للمسجد الاقصى من استفزاز لمشاعر المسلمين و ما فجرتة من براكين الغضب في نفس كل مسلم غيور على دينة و مقدساتةالاسلامية الاسيرة .

و قال : ان المسجد الاقصى  و المقدسات الاسلامية الاسيرة  تحت نير الاحتلال  في فلسطين امانة في عنق كل مسلم . مشيدا بالانتفاضة المباركة الابناء الشعب الفلسطيني في الاراضي المحتلة و صمودهم الباسل في وجة الة الطغيان و الجبروت الصهيوني . مشيرا بانه بفضل الله و ارادة الايمان امكن للحجر الفلسطيني المقاوم ان يهزم الالة العسكرية الصهيونية . منوها بالتلازم بين الحجر و الحياة . مستدلا فيما جاء في محكم الكتاب في قولة تعالى في سورة البقرة "اذ استستقى موسى لقومة فقلنا اضرب بعصاك الحجر" . مشيرا الى تلك العقدة التي يعيشها اليهود الصهاينة من الحجر في حياتهم و تاريخهم و ما يرتبط بها في ذهنيتهم من معتقد راسخ كمؤشر على زوال الكيان الذي زرعوه في فلب الامة و جسدها وهدم الاسطوة التي بنوا عليها اوهامهم في اغتصاب ارض فلسطين .

وتطرق  الخطيب في خطبتة الى دور ابناء اليمن في مناصرة الدين الاسلامي الحنيف ونشر رسالتة في كافة اصقاع الارض و الدفاع عن المقدسات الاسلامية . معبرا عن الاعتزاز الكبير و الفخر بموقف الاخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية المبدئية  و الشجاعة و الغيورة و مواقف كل ابناء الشعب اليمني المناصرة لانتفاضة الاقصى والداعية للشعب الفلسطيني في جهادة من اجل مقاومة الاحتلال و استرداد حقوق و تحرير ارضة المقدسة من الغاصب المحتل . وكذا مساندتة القوية في وجة حرب الابادة التي يتعرض لها على يد الصهاينة  و حشد الجهد العربي و الاسلامي و الدولي من اجل توفير الحماية للاشقاء الفلسطينين و للمقدسات الاسلامية و في مقدمتها المسجد الاقصى الشريف... 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department