الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

بعد زيارة ناجحة لفرنسا الرئيس علي عبد الله صالح يصل الى تونس

اليوم:  10
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2000

عقد الرئيسان علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وزين العابدين بن علي رئيس الجمهورية التونسية مساء امس في العاصمة التونسية مباحثات تناولت العلاقات الثنائية الاخوية و مجالات التعاون وسبل تعزيزها و تطويرها لما فية خدمة و مصلحة الشعبين في البلدين الشقيقين و استعرض الرئيسان الاوضاع العربية الراهنة في ضوء ما يتعرض لة الشعب الفلسطيني من اعتداءات ومجازر تقوم بها القوات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وكذا التهديدات التي أطلقها الكيان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وكذا التهديدات التي اطلقها اليان الاسرائيلي ضد كل من سوريا و لبنان .

كما جرى تناول موضوع القمة العربية العاجلة التي من المقرر انعقادها في الـ21 و22 من اكتوبر الحالي في القاهره واهمية الخروج منها بنتائج ايجابية تكفل للأمة مواجهة التحديات .

كما استعرض الرئيسان مسيرة السلام و الأوضاع في منطقة القرن الافريقي  و الصومال  بالاضافة الى القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما جرى مساء امس في قصر قرطاج تبادل الاوسمة بين الاخ علي عبداللة صالح رئيس الجمهورية  واخية زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية التونسية. حيث قلد الاخ الرئيس اخاه الرئيس زين العابدين  وسام الجمهورية اعلى وسام في الدولة تعبيرا عما يربط البلدين من علاقات أخوية متينة وتقديرا لدور اخية زين العابدين بن علي في خدمة قضايا الامة العربية.

كما قلد الاخ زين العابدين بن علي اخاة علي عبدالله صالح وسام السابع من نوفمبر اعلى وسام في الدولة اعتزازا بالعلاقات الاخوية فبين البلدين  و الدور الذي ينهض به الاخ الرئيس علي عبدالله صالح في خدمة القضايا القومية .

من ناحية اخرى اقام الرئيس التونسي حفل عشاء على شرف الاخ علي عبدالله صالح  رئيس الجمهورية  و الوفد المرافق له.

حضره الاخ محمد الغنوش رئيس الوزراء التونسي و فؤاد المبزغ رئيس مجلس النواب وحامد القروي نائب رئيس الحزب التجمع و الوزراء وكبار المسؤولين  في الدولة مدنين و عسكرين .

كما حضرها اعضاء السلك الدبلوماسين المعتمدون لدى تونس.

وكان الاخ/علي عبدالله صالح رئيس الحمهورية قد وصل الساعة الخامسة من بعد ظهر أمس الى تونس في زيارة رسمية تستغرق يومين تلبية للدعوة الموجهة الية من اخية الرئيس /زين العابدين بن علي.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department