الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يرأس اجتماع مجلس الدفاع الوطني

اليوم:  2
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2000

عقد مجلس الدفاع الوطني اجتماعا اليوم برئاسة الاخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة . . حيث ناقش الموضوعات والقضايا المدرجة على جدول أعماله والمتصلة بمسيرة التنمية وبناء القوات المسلحة والأمن بالإضافة الى عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والعربية والدولية التي تهم بلادنا وامتنا العربية . حيث وقف مجلس الدفاع الوطني امام ورقة عمل حول قانون خدمة الدفاع الوطني ومعالجة أوضاع المكلفين بخدمة الدفاع الوطني وأقر تكليف الحكومة  بإجراء التعديلات اللازمة في قانون خدمة الدفاع الوطني ومما يتوافق مع كافة المتغيرات الجديدة على الساحة الوطنية وما تقتضيه المصلحة الوطنية العامة .

كما أقر المجلس اعفاء جميع المكلفين باداء خدمة الدفاع الوطني للدفع المؤجلة حتى عام 1997م ، وأقر تخفيض البدل النقدي للمؤجلين أو الذين يتم اعفائهم اعفاء نهائيا من اداء الخدمة الى نسبة . ه ./. مما هو مقرر حاليا من بدل على المكلفين بالأداء الإلزامي لخدمة الدفاع الوطني وذلك بما يسهل على ابناء الوطن من المكلفين باداء واجب خدمة الدفاع الوطني ويتيح لهم فرص الدراسة الجامعية والحصول على فرص العمل والمشاركة في مجالات التنمية .

وناقش المجلس عددا من الموضوعات المتصلة بمجالات التعاون العسكري القائم بين بلادنا وعدد من الدول الشقيقة والصديقة وأقر تعزيز تلك المجالات سواء في الجوانب التدريبية او المشاريع المشتركة أو في المجالات الفنية وتبادل الخبرات والتأهيل الفني والعسكري . . وذلك بما يخدم المصالح المشتركة ويكفل تبادل الخبرات وتوفير الفرص التدريبية والتأهيلية لأفراد قواتنا المسلحة والامن وتعزيز القدرة الدفاعية لبلادنا .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department