الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر

اليوم:  26
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2014

جرى في اللقاء مناقشة واستعراض المستجدات على الساحة اليمنية والتطورات التي تشهدها البلاد خاصة على صعيد تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية والمشاورات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.

وفي اللقاء ثمن الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي دعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لليمن في كافة المجالات لتمكينه من تجاوز التحديات الراهنة واستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية للخروج من أتون الأزمات إلى آفاق المستقبل المشرق وتلبية تطلعات الشعب في بناء دولته الحديثة على أسس الشراكة والمساواة والعدالة والحكم الرشيد .

وأكد الأخ الرئيس أن المشاورات تسير بخطى متسارعة وجيدة بين كافة المكونات والأطراف لتشكيل الحكومة الجديدة وفقاً لما نص عليه اتفاق السلم والشراكة الوطنية .. مشيراً إلى أهمية استمرار دعم المجتمع الدولي لليمن في هذه المرحلة الحرجة لمواجهة كافة التحديات الاقتصادية والأمنية والسياسية وكذا جهود مكافحة الإرهاب.

من جانبه أشار المبعوث الأممي إلى أهمية التنفيذ الكامل والدقيق لبنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية وسرعة تشكيل الحكومة الجديدة .. داعياً كافة الأطراف والقوى إلى تحمل مسئولياتها في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ اليمن وأن يسهموا جميعاً في بناء اليمن الجديد.

وجدد بنعمر دعم الأمم المتحدة لليمن في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة وكذا دعم جهود الرئيس عبد ربه منصور هادي لتنفيذ بقية استحقاقات المرحلة الانتقالية وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية واتفاق السلم والشراكة الوطنية المبني على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department