الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يشارك في الدائرة المستديرة

اليوم:  7
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2000

شارك الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء أمس في اجتماع الدائرة المستديرة بعنوان // العولمة والأمم المتحدة // والتي انعقدت على هامش أعمال مؤتمر قمة الألفية الثالثة المنعقد حاليا في الأمم المتحدة بمشاركة اكثر من 150 من زعماء وقادة العالم .

وقد تحدث الأخ الرئيس في الاجتماع بمداخله هامة حول العولمة حيث أشار إلى أن العولمة أصبحت حقيقية واقعة في إطار الأسرة الدولية وقال إذا كان مفهوم العولمة قد ارتبط بالاقتصاد والديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الصحافة فانه ينبغي لهذه المؤسسة الدولية الكبرى الأمم المتحدة أن تتبنى مشروعا هاما للقضاء على الفقر وإيجاد تنمية مستدامة في إطار الأسرة الدولية من اجل الحفاظ على التوازن والحفاظ على الإنسان أينما كان .

وأضاف الأخ الرئيس . . نحن في اليمن أخذنا بالنهج الديمقراطي والتعددية السياسية واحترام حقوق الإنسان ومشاركة المرأة وإشراك الآخرين وان بلادنا تنظر للعولمة من منظار العدالة والتوازن والتكافؤ والشراكة المستمدة بين الجميع . وقال نحن نتطلع من الدول الغنية والمتقدمة أن تساعد الدول الفقيرة حتى تستطيع هذه الدول أن تواكب النهج الديمقراطي في إطار العولمة ونهج العصر ولا تستطيع الدول النامية أن تتناول في خطابها السياسي مع مجتمعاتها وان تتحدث عن الحفاظ على الديمقراطية والانخراط في العولمة إذا / تتوفر القناعات بان هناك فوائد للجميع من العولمة بحيث لا تستفيد من العولمة بلدان قليلة وتعاني منها بلدان أخرى فقيرة وصغيرة . مشيرا إلى أن هناك تلازم وثيقا بين التنمية والسلام كشرطان ضروريان لعملية التقدم الإنساني في عصرنا الراهن .

هذا وكان عدد من قادة الدول ورؤساء الوفد المشاركين في الاجتماع قد تحدثوا خلال الاجتماع مقدمين رؤاهم حول العولمة ودور الأمم المتحدة في ترشيدها أو بما يجعل العولمة بوابة للعدل وتوازن المصالح وتحقيق الخير والرخاء للبشرية.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department