الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يلتقي بعدد من زعماء العالم على هامش قمة الألفية

اليوم:  7
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2000

التقى الأخ على عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء أمس على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر قمة الألفية الثالثة بالأمم المتحدة في نيويورك بعدد من زعماء وقادة العالم حيث التقى بالرئيس الأمريكي بيل كلينتون / وتونى بلير رئيس وزراء بريطانيا وجاك شيراك رئيس جمهورية فرنسا وجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية وحيدر علييف رئيس جمهورية اذربيجان ورئيس جزر القمر عثمان غزالى والرئيس الكوبي  فيدل كاستروا ورئيس اوكرانيا ليوفيد كوتشما/ ورئيس وزراء اليابان / يوشيروموري ورئيس نامبيا وسام نجوما ورئيس فنلندا تراجا لونين ورئيس كينيا دانيال اروباموى/ ورئيس زيمبابوى روبرت مو جابى وفاروق الشرع وزير خارجية الجمهورية العربية السورية ووزير خارجية ليبيا والجنرال برويز مشرف الرئيس التنفيذي لباكستان والشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلادش ورئيس جمهورية مالي ألفا عمر كونارى ورئيس وزراء سنغافورة هوسوك تونغ وهوغرشابيز رئيس فترويلا .

وقد جرى خلال تلك اللقاء ات تبادل الاحاديث الودية وتناول العلاقات بين بلادنا وبلد كل منهم بالاضافة الى تناول موضوع أعمال مؤتمر قمة الألفية والمستجدات والشؤون الدولية ذات الاهتمام المشترك .

كما استقبل الأخ على عبدالله صالح رئيس الجمهورية يوم أمس بالأمم المتحدة الأخ عبد العزيز أبو تفليقه رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشقيقة . حيث جرى الحديث حول العلاقات الأخوية ومجالات التعاون بين البلدين الشقيقين وكذا مؤتمر قمة الألفية والقضايا المدرجة على جدول أعماله بالإضافة إلى بحث القضايا والتطورات الإقليمية والعربية والدولية وفى مقدمتها تطورات مسيرة السلام في المنطقة حيث أكد الرئيسان حرصيهما على دعم خيارات الشعب الفلسطيني وفى مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس .

بالإضافة إلى التطورات في منطقة القرن الأفريقي والأوضاع في الصومال والقضايا والشئون الدولية ذات الاهتمام المشترك . كما استقبل الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية / خوسا ماريا زنارا / رئيس الوزراء الأسباني . وخلال اللقاء جرى بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشركة بين البلدين . وأكد رئيس الوزراء الأسباني حرص أسبانيا على تطوير علاقات ومجالات التعاون مع اليمن .

وجرى خلال المقابلة الحديث عن جدول أعمال مؤتمر قمة الألفية والقضايا والمستجدات الدولية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها تطورات مسيرة السلام في المنطقة .

حضر المقابلة عبدالقادر باجمال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية واحمد محمد صوفان وزير التخطيط والتنمية وعبدالله الاشطل مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحد ة .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department