الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يصل إلى جيبوتي

اليوم:  27
الشهر:  أغسطس
السنة:  2000

وصل الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والوفد المرافق له صباح اليوم إلى مدينة عرتا الجيبوتية وذلك لحضور مراسم تنصيب الرئيس الصومالي المنتخب عبدي قاسم صلاد . وكان في مقدمة مستقبلي فخامة رئيس الجمهورية أخيه فخامة الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله وعدد من كبار المسئولين في جيبوتي . وكان الأخ الرئيس قد غادر صنعاء صباح اليوم متوجها إلى جيبوتي في زيارة لجمهورية جيبوتي تلبية للدعوة الموجهة إليه من أخيه فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي يشارك خلالها في حفل تنصيب الرئيس الصومالي المنتخب عبدي قاسم صلاد حسن .

كما يجري مباحثات مع أخيه الرئيس الجيبوتي وعدد من القادة المشاركين في حفل التنصيب تتناول العلاقات الثنائية ومجالات التعاون والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

ويرافق الأخ الرئيس الاخوة / عبدالعزيز عبدالغني رئيس المجلس الاستشاري واللواء حسين محمد عرب وزير الداخلية وعبدالله حسين البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية والاخوة سلطان البركاني ومحمد علي ياسر وياسر العواضي وأحمد سعيد المحمدي وعلي حسين النهمي وعلي صالح شطيف أعضاء مجلس النواب وعلي محمد صلاح نائب رئيس الأركان وعبد الله علي محرم وكيل الجهاز المركزي للأمن السياسي .

ولدى مغادرة الأخ رئيس الجمهورية أدلى بتصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قال فيه // يسعدني أن أتوجه اليوم إلى جيبوتي تلبية للدعوة الموجهة إلينا للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الصومالي المنتخب عبدي قاسم صلاد حسن وهو حدث له دلالته ليس بالنسبة للصومال فحسب بل وكافة دول المنطقة وفي مقدمتها اليمن .

وأضاف // نحن سعداء جدا بما توصل إليه أشقاؤنا في الصومال من خلال ممثليهم في مؤتمر السلام الصومالي في عرتا بجيبوتي في انتخاب الهيئات الشرعية الصومالية والتي سيناط بها مهمة إحلال السلام وإعادة البناء للصومال والحفاظ على سيادته ووحدته و أمنه واستقراره وبما يلبي تطلعات كافة أبناء الشعب الصومالي الشقيق . وأكد الأخ الرئيس في تصريحه أن الجمهورية اليمنية تقدر عاليا الجهود التي بذلتها جيبوتي وبذلها شخصيا الرئيس إسماعيل عمر جيله من أجل تحقيق الوفاق والاتفاق بين مختلف الفصائل والقوى الصومالية وما من شأنه إعادة الهدوء والاستقرار و إحلال السلام في الصومال .

و أضاف قائلا// ونحن أكدنا دوما دعمنا لتلك الجهود الخيرة ونؤكد مرة أخرى دعمنا ومباركتنا لكل  ما تم التوصل إليه في مؤتمر السلام الصومالي . . وندعو جميع أبناء الشعب الصومالي وكافة قواه السياسة والاجتماعية إلى تناسى الماضي والتطلع نحو المستقبل والعمل من أجل تعزيز وحدتهم الوطنية والالتفاف حول هيئاتهم المنتخبة لإنجاز كافة المهام المناطة بها وهى مهام كبيرة وتحتاج إلى تعاون الجميع لخدمة الصومال وتحقيق مصالحه العليا ووضعها فوق كل اعتبار . وفى ختام تصريحه قال الأخ رئيس الجمهورية// ونحن في اليمن سنكون سندا وعونا لهم وسنقف إلى جانب الصومال وهيئاته المنتخبة وبكل ما يحقق للشعب الصومالي الأمن والاستقرار والسلام ويلبي  تطلعاته على دروب الخير والتقدم .  



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department