الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

الرئيس يزور مصلحة الهجرة والجوازات

اليوم:  22
الشهر:  أغسطس
السنة:  2000

قام الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة إلى مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية حيث كان في استقباله الأخ العميد محمد راجح نجاد رئيس المصلحة والوكلاء و مدراء العموم بالمصلحة . حيث اجتمع الأخ الرئيس بهم واستمع إلى تقارير عن سير العمل بالمصلحة وتحدث إليهم حيث أكد على أهمية تحسين مستويات الأداء في المصلحة وبما يكفل خدمة المواطنين والمقيمين في بلادنا وتسهيل معاملاتهم في الحصول على الجوازات والتأشيرات والإقامة وفقا للأنظمة والقوانين مشيرا الى أهمية الواجب الذي يضطلع به موظفو الجوازات سواء في المطارات أو الموانئ وكافة المنافذ في الجمهورية .

وقال ينبغي على موظف الجوازات أن يكون مثال في الهندام الحسن والمظهر اللائق والتعامل والسلوك الجيد مع الآخرين فهو الواجهة الأولى التي يقابلها أي وافد إلى الوطن ولهذا ينبغي أن يكون قدوة حسنة في الأخلاق والنزاهة والسمعة وفي الشعور العالي بالمسؤولية و أداء الواجب الوطني بتفاني و إخلاص وكفاءة  .

مشيرا إلى أهمية الجواز كوثيقة هامة تترتب عليها أمور والتزامات كثيرة . . مؤكدا على أهمية التحري في منح تلك الوثيقة لغير من يستحقها و أوضح بان مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية مؤسسة هامة ينبغي أن تكون نموذجا في المعاملات وفي تجسيد السلوك الحضاري و الالتزام بالأنظمة والقوانين .

ووجه بإحالة عدد من المخالفين من موظفي المصلحة الى نيابة الأموال العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ومحاسبتهم على ما ارتكبوه من مخالفات . . مؤكدا بأنه لا تسامح مع أي موظف في هذه المصلحة وغيرها يخل بواجباته ويرتكب أي مخالفات للقانون .

كما اصدر عددا من التوجيهات المتصلة بسير العمل وتحسين مستويات الأداء . . مشددا على تقديم التسهيلات للمواطنين والمقيمين وتبسيط الإجراءات والحيلولة دون ارتكاب أي مخالفات والحفاظ على المظهر اللائق والهندام الجيد لموظفي الجوازات خلال أدائهم لواجباتهم . مؤكدا بان عملية التقييم للأداء في المصلحة ستظل مستمرة وأن المسيء سينال جزائه والمحسن والمجد في عمله والمتفاني في واجباته سيتم مكافأته وتشجيعه نحو مزيد من النجاح في عمله وواجباته .  



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department