الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يفتتح بيت الثقافة

اليوم:  17
الشهر:  يوليو
السنة:  2000

قام الاخ / علي عبداللّه صالح رئيس الجمهورية اليوم بافتتاح بيت الثقافة التابعة للهيئة العامة للكتاب والمعرض الأول للوثائق التابع للمركز الوطني للوثائق . وفور وصوله قص الاخ الرئيس الشريط إيذانا بافتتاح بيت الثقافة والذي يشتمل على قاعة 22 مايو للأغراض المتعددة ومنها السينما والمسرح والغناء والندوات والمحاضرات بالاضافة الى معرض دائم للفنون التشكيلية ومعرض دائم للكتاب وتبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع ثلاثين مليون ريال . وكان في استقباله الأخوة /القاضي علي أبو الرجال رئيس المركز الوطني للوثائق وخالد الرويشان رئيس الهيئة العامة للكتاب والمسئولين في الهيئة . كما قام الاخ الرئيس بافتتاح المعرض الأول للوثائق والذي ينظمه المركز الوطني للوثائق خلال الفترة من 17 – 31  يوليو 2000 م وطاف بأقسام المعرض واستمع الى شرح عن محتويات المعرض والتي تشتمل على وثائق تاريخية تتضمن نماذج من الوثائق باللغتين العربية والعثمانية ووثائق للمراسلات الداخلية في عهد الحكم الإمامي وكذا المراسلات الخارجية والتبادل الخارجي مع بعض الدول الشقيقة والصديقة خلال الفترة من 1344 هـ الى 1382 هـ بالاضافة الى وثائق الحركة الوطنية اليمنية كما يتضمن المعرض صوراً فوتوغرافية قديمة وحديثة لبعض المناطق اليمنية وعن مسيرة الوحدة اليمنية والديمقراطية بالإضافة إلى مجموعة من الصحف القديمة الرسمية والمعارضة .

وطاف الأخ الرئيس بعد ذلك بالمعرض الدائم للفنون التشكيلية وأطلع على اللوحات التي يحتويها المعرض وعبر عن إعجابه بما شاهده  وقد سجل الاخ الرئيس كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سعادته بافتتاح بيت الثقافة والمعرض الأول للوثائق في هذا اليوم ال 17 من يوليو 2000 م مشيرا بأن هذه المنجزات الثقافية تضاف الى سجل المنجزات التي حققها شعبنا في ظل مسيرة الثورة والجمهورية اليمنية . مؤكدا الاهتمام بهذه الفعاليات الثقافية ومشيداً بكل الجهود المبذولة في إعداد هذه الفعاليات ومتمنيا للجميع التوفيق والنجاح .

وقام الاخ الرئيس بعد ذلك بوضع حجر الأساس لمشروع نفق عبور المشاه باب السباح التحرير في العاصمة صنعاء .

وكان في استقباله الاخ / حسين المسوري أمين العاصمة وجمال الخولاني الامين العام المساعد ومحمد المعمري وعبدالكريم درهم أبو لحوم وعلى الأشول وكلاء الأمانة والمسئولون بالأمانة ومسئول الشركة الصينية للطرق والجسور المنفذة للمشروع . وقد استمع الاخ الرئيس الى شرح عن مكونات المشروع الذي يتضمن إنشاء نفق بطهول 64 متراً وثمانون سنتيمتراً ويشتمل المشروع على خمسة مداخل رئيسية لفصل حركات المشاة عن حركة سير المركبات .

كما يتضمن مجموعة محلات صغيرة مع المرافق الخدمية الصحية للمحافظة على حيوية النفق بصورة دائمة . وتبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع ثلاثمائة وسبعة عشر مليون ريال ويهدف المشروع إلى حل مشكلة اختناق حركة المشاة وتسهيل حركة سير المركبات في منطقة باب السباح التحرير .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department